قطر وبريطانيا تؤكدان على ضرورة حل القضية الفلسطينية

قطر وبريطانيا

رام الله الاخباري:

أكدت وزارة الخارجية القطرية، الثلاثاء، أنها وزيري الخارجية القطري محمد آل ثاني ونظيره البريطاني دومينيك راب، بحثا التوصل لحل عادل للقضية الفلسطينية، خلال اجتماع لهما في لندن.

وقالت الخارجية القطرية في بيان لها، إن "الوزيرين ناقشا التوصل إلى حل عادل للقضية الفلسطينية بناء على قرارات الشرعية الدولية وحل الدولتين".

وشدد البلدان على إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، فيما أشار البيان إلى أنهما استعرضا علاقات التعاون الثنائي بين البلدين خاصة في مجال الاستثمار والاقتصاد، وتطورات الأوضاع في المنطقة.

وكان وزير خارجية الاحتلال غابي اشكنازي، قد طالب السلطة الفلسطينية للعودة لطاولة المفاوضات من أجل إنهاء الصراع، فيما طالب نظيره الإماراتي بإعادة الأمل لحل الدولتين.

وقال اشكنازي خلال لقائه بوزير الخارجية الإماراتي عبدالله بن زايد، والألماني هايكو ماس، "من خلال المفاوضات المباشرة نتوصل إلى حل للصراع، وإذا قمنا بالتسويف وانتظرنا أكثر، كلما انتقل الصراع إلى الأجيال القادمة التي ستواجه واقعا أكثر صعوبة".

وأضاف: "احنا جميعا أولاد إبراهيم ومكتوب علينا نعيش بسلام، إن شاء الله آمين"، فيما قال الوزير الإماراتي: إن "أهم ما يجب التأكيد عليه اليوم هو عودة الأمل للفلسطينيين والإسرائيليين للعمل من أجل حل الدولتين".

وأجرى وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد آل نهيان، زيارة للنصب التذكاري لمحرقة ضمن زيارة للعاصمة الألمانية برلين من أجل عقد اجتماع مع نظيريه الإسرائيلي والألماني.

وكان وزير خارجية دولة الاحتلال غابي أشكينازي برفقته خلال تلك الزيارة، حيث تجولا في مقر النصب التذكاري وسط برلين.

وكشفت وسائل إعلام عبرية، مساء الإثنين، عن لقاء بين وزراء خارجية الاحتلال الإسرائيلي مع نظيره الإماراتي.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت": إن "وزير الخارجية غابي أشكنازي توجه إلى برلين للمشاركة في قمة ثلاثية مع نظيره الإماراتي عبدالله بن زايد والألماني هايكو ماس - سيتخلل القمة زيارة لمتحف الهولوكوست والنصب التذكاري".