السفير الامريكي : بايدن خطر على "اسرائيل " والسعودية والامارات

بايدن واسرائيل واميركا

رام الله الاخباري:

حذر السفير الأمريكي لدى دولة الاحتلال ديفيد فريدمان، من فوز المرشح الديمقراطي للانتخابات الأمريكية جو بايدن، مشيراً إلى أنه سيكون سيئاً على "إسرائيل" ودول الخليج، وسيكون في صالح إيران.

وقال فريدمان المعروف بقربه من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن "فوز بايدن سيشهد تحول السياسة الأمريكية تجاه إيران بطريقة تضر بإسرائيل ودول الخليج"، مشيراً إلى أن فوز بايدن سيكون سيئاً للمنطقة، بما في ذلك إسرائيل والسعودية والإمارات والبحرين وقطر والكويت.

وأضاف بحسب ما نشر موقع "ميدل إيست آي"، أن "بايدن كان جزءاً من إدارة أوباما التي تفاوضت ونفذت الصفقة الإيرانية، وهو أمر يعتقد الرئيس أنه أسوأ صفقة دولية أبرمتها الولايات المتحدة على الإطلاق".

وتابع: أن "إيران هي القضية الأكثر أهمية في الانتخابات الرئاسية، ونحن في وضع جيد للغاية فيما يتعلق بالعقوبات التي فرضناها على إيران، ونعتقد أنه إذا واصلنا السير على هذا الطريق فلن يكون أمام إيران خيار سوى إنهاء نشاطها الخبيث".

وتقدم المرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن، على الرئيس الحالي دونالد ترامب، بـ 10 نقاط، في آخر استطلاع للرأي العام الأمريكي الشهر الماضي، أجري قبل أقل من شهر على الانتخابات الرئاسية الأميركية.

وبحسب الاستطلاع الذي أجرته "رويترز/ إبسوس"، ونشرته اليوم الأحد، فإن 51% من الأميركيين سيدعمون بايدن مقابل 41% سيدعمون ترامب.

كما أكد ثلثي الأميركيين أن "استهتار" الرئيس ترامب، كان السبب الرئيسي في إصابته بفيروس كورونا؛ فيما أشار 65% من الأميركيين إلى أنه لو أخذ الرئيس ترامب كورونا على محمل الجد، لكان لم يصب بالوباء.

وأظهر الاستطلاع أن نحو 34% من الأمريكيين، يعتقدون أن ترامب كان يكشف عن الحقيقة الكاملة بشأن الوباء، بينما أكد 55% من الأميركيين أن ترامب لم يقل الحقيقة حول تفشي كورونا في الولايات المتحدة.