وزير الثقافة الاماراتية : شعبنا وشعب اسرائيل سيلهمان العالم

وزيرة الثقافة الاماراتية واسرائيل

رام الله الاخباري:

أكدت وزيرة الثقافة والشباب الإماراتية نورة بنت محمد الكعبي، اليوم الثلاثاء، أن بلادها تمد يدها للسلام في المنطقة مع "إسرائيل"، مشيرة خلال اجتماع مع نظيرها الإسرائيلي إلى المضي في الحوار بينهما.

وقالت الكعبي، "تمثل الثقافة الجسر الذي يبني الثقة بين الشعوب والمجتمعات، ويرسم المستقبل المشرق الذي تستحقه الأجيال القادمة".

وأضافت: أن "دولة الإمارات تمدّ يدها دائماً لتحقيق السلام والتعايش في منطقة الشرق الأوسط بأكملها، وأن المجتمع الإبداعي الإماراتي والإسرائيلي يتمتعان بحيوية ومرونة، وقدرة على إلهام العالم من خلال إنتاج ثقافي وإبداعي متجدّد في مختلف المجالات الأدبية والفنية".

وعقدت لقاء افتراضيا مع وزير الثقافة والرياضة الإسرائيلي حيلي تروبر، حيث بحث الجانبان تعزيز قنوات الحوار بين المجتمع الإبداعي الإماراتي والإسرائيلي، باحثة أوجه التعاون المستقبلي في القطاع الثقافي والإبداعي في مجالات الفن والسينما والمسرح والتأليف والنشر.

وأكدت مضيها في تشجيع المبدعين والفنانين على المشاركات المتبادلة في المعارض والفعاليات والمبادرات التي تقام في البلدين، مشددة على ضرورة تبادل الخبرات في مجال ريادة الأعمال الإبداعية، وكيفية تطوير شراكة استثنائية في هذا القطاع الحيوي.