الإمارات "البلد المفضل" للعيش عند الشباب العربي

الامارات والدول العربية والعيش

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

احتلت دولة الامارات العربية، المرتبة الأولى ضمن أفضل دول العالم للعيش بالنسبة للشباب العربي.

ووفقا لاستطلاع "أصداء بي سي دبليو" السنوي الثاني عشر، فإن (46%) من الشباب العربي اختاروا الإمارات كأفضل دولة للعيش فيها، بينما جاءت أمريكا في المرتبة الثانية (33%)، ثم كندا (27%)، والمملكة المتحدة (27%)، وألمانيا (22%).

وأوضح الاستطلاع الذي شارك فيه 4 آلاف شاب وشابة من 17 دولة عربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أن العديد من العوامل دفعتهم لاختيار الامارات كأفضل مكان للعيش، من ضمنها الأمن والأمان وفرص العمل والرواتب المجزية والاقتصاد المتنامي.

وذكر 89% من الشباب العربي أن الامارات دولة حليفة لبلادهم؛ بالإضافة إلى كونها من أهم 3 قوى صاعدة نجحت بترك البصمة الأكبر في العالم العربي.

ووفقا للاستطلاع، فإن الامارات احتلت أيضا المرتبة الأولى كأفضل قيادة على مستوى العالم في مكافحة جائحة "كوفيد – 19"، فيما وافق الشباب الإماراتي بنسبة 100% على طريقة تعامل الحكومة مع تفشي الجائحة.

وفي حين أكد نصف الشباب العربي في المنطقة أنهم فكروا بمغادرة بلدانهم نتيجة قلة فرص العمل والفساد الحكومي المستشري، فقد نفى 90% من الشباب الإماراتي تفكيرهم بالموضوع.

وبالأمس، احتل جواز السفر النيوزيلندي، المرتبة الأولى ضمن أقوى جوازات السفر العالمية ضمن مؤشر "غلوبال باسبورت إندكس"، حيث يسمح لحامله بدخول 129 دولة دون تأشيرة.

وأظهر تصنيف المؤشر ذاته، وصول جواز السفر الإماراتي للمرتبة الثالثة عشرة على مستوى العالم، بينما حل الأمريكي في المرتبة 21.

البيان