غانتس يشيد بجهود بن زايد وبن سلمان: "السلام يجعلنا أقوياء"

غانتس والامارات والسعودية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

زعم وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، أن التطبيع بين إسرائيل ودول الخليج سيكون فرصة لإظهار كيفية السلام في المنطقة للجيل الشاب.

وقال غانتس في لقاء مع صحفيين سعوديين واماراتيين وبحرينيين عبر تطبيق "زووم": اتفاقيات التطبيع تفتح خيارات عمل يدركها الإيرانيون، وتعزز من الصراع ضد طهران، في ظل وجود مصالح مشتركة بين إسرائيل ودول الخليج في محاربة ايران".

وأضاف: "سنخلق جبهة موحدة ضد ايران والسلام سيقوينا، وإن لدى إسرائيل القدرة على التعامل مع إيران، والتطبيع مع البحرين والإمارات يقوينا جميعًا في مواجهة العدوان الإيراني".

وتابع وزير الجيش الإسرائيلي: "نعلم جيدًا ما هو الأفضل ضد الإيرانيين، ممارسة أقصى قدر من الضغط كما تقود الولايات المتحدة".

كما ثمن غانتس جهود ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد في تحقيق السلام في المنطقة ومكافحة "الإرهاب".

وأضاف: "هذه فرصة مهمة لنظهر للعالم والأجيال القادمة كيف يمكن أن يكون السلام الدافئ"، مبينا أن "السلام يجعلنا أكثر قوة".وفق تعبيره.

وأكد غانتس أن "السلام سيكون قويا ومميزا وأكثر اتساعا من خلال الحوار والمناقشات".

وتابع: "لدي اعتقاد أن هذا السلام الراهن مع الإمارات والبحرين سيؤدي مع مضي الدول في التعاون المشترك إلى تطورات استراتيجية إيجابية للمنطقة ككل".

وأشار غانتس إلى أنه يتابع "التغييرات المميزة التي تحدث في المنطقة ويقودها أيضا ولي العهد الأمير محمد بن سلمان الذي يعمل على تعزيز التسامح بين جميع الأديان من أجل الاستقرار ومن أجل مستقبل أفضل للأجيال القادمة".

وتابع وزير الجيش الإسرائيلي: "نعلم جيدًا ما هو الأفضل ضد الإيرانيين، ممارسة أقصى قدر من الضغط كما تقود الولايات المتحدة".

وفي سياق متصل، بيّن غانتس أنه يتعين على الحكومة اللبنانية دفع الثمن في حال وقوع أي مواجهة مقبلة، نظرا لصعوبة فصل الحكومة اللبنانية عن حزب الله الذي يسمح له بالعمل ضمن بيئة مدنية.

سي ان ان