هل أصيب الرئيس الإيراني بفيروس كورونا؟

الرئيس الايراني وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تداولت وسائل التواصل الاجتماعي، مساء أمس الاثنين، خبرا يفيد بإصابة الرئيس الإيراني حسن روحاني بفيروس كورونا المستجد، بعد الغائه اجتماعا كان مقررا عقده اليوم الثلاثاء برؤساء السلطات الثلاث.

 

ووفقا لوكالة "فارس" الإيرانية، فإن روحاني ألغى الاجتماع برؤساء السلطات الثلاث، الثلاثاء، برعاية رئيس مجلس النواب محمد باقر قاليباف، خوفا من الإصابة بفيروس كورونا وليس لأنه مصاب به.

وأوضحت الوكالة، أن رئيس البرلمان قاليباف كان يتواجد بين مصابين بكوفيد-19، بعد زيارته مستشفى "الإمام الخميني" في طهران، بما فيها جناح العناية المركزة لمرضى كوفيد-19 وتحدث إلى المرضى، وهو ما جعل روحاني يلغي الاجتماع خوفا من انتقال الفيروس إليه.

وأثار إلغاء الرئيس الإيراني حسن روحاني لاجتماعه المقرر اليوم الثلاثاء مع رؤساء السلطات الثلاث، سيلاً من التساؤلات، حول احتمالية إصابة روحاني بالفيروس القاتل.

يذكر أن العديد من مسؤولي النظام الإيراني توفوا بعد إصابتهم بالفيروس، بينهم موظفون في مكتب المرشد الأعلى علي خامنئي، وضباط في الحرس الثوري ونواب في البرلمان.

وتمر إيران بمرحلة ثالثة من موجة كورونا بوتيرة أشد ما دفع بالسلطات الى إغلاق العاصمة طهران لمدة أسبوع ووضع قيود مشددة على العديد من المحافظات.

يذكر أن وزارة الصحة الإيرانية أعلنت الإثنين، أن البلاد بأكملها تقريبا أصبحت خاضعة لأقصى درجة من درجات التأهب التي يشار إليها باللون الأحمر بسبب الفيروس المستجد في ظل زيادة الإصابات وارتفاع الوفيات إلى مستويات قياسية، في الوقت الذي حذر فيه عضو بفريق العمل الحكومي لمواجهة كورونا من احتمال الحاجة لإقامة مستشفيات ميدانية إذا خالف الناس الإرشادات.

كما أوضحت المتحدثة باسم الوزارة سيما سادات لاري للتلفزيون الحكومي أن 26 من أصل 31 محافظة إيرانية أصبحت مناطق "حمراء"، وهو أعلى مستوى للتحذير من الخطر، بينما تقف أربع محافظات في المستوى "البرتقالي" وهو المستوى التالي له.

سبوتنيك