الاطباء : ترامب سيعود خلال يومين الى البيت الابيض

ترامب والاطباء

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

رجح الأطباء القائمون على علاج الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الأحد، أن يعود الرئيس إلى البيت الأبيض يوم غد أو بعد غد، وذلك بعد يومين من نقله إلى مستشفى وولتر ريد العسكري، عقب اصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقال الفريق الطبي المشرف على علاج ترامب، إنه يتمتع بصحة جيدة ولديه بعض الأعراض الخفيفة، مشيرا إلى أنه عانى قليلا من انخفاض الأكسجين في الدم.

وأعلن الفريق الطبي خلال مؤتمر صحفي، عن تحسن الوضع الصحي للرئيس الأمريكي، وأنه بات لا يعاني من أي ارتفاع بدرجات الحرارة ولا من ضيق بالتنفس.

وأكد الطبيب شون كونلي من مستشفى وولتر ريد العسكري الذي يتواجد به ترامب الآن، أنه لم يعد يعاني من الحمى.

أما الطبيب براين غاريبالدي، فأكد خلال المؤتمر الصحفي، أن ترامب يشعر بالارتياح ويتمتع بالنشاط.

وأشار إلى أن الهدف الرئيسي هو إبقاء الرئيس خارج السرير ليستمر في مواصلة الحركة والشعور بأنه بصحة جيدة.

وكان الرئيس دونالد ترامب ليل الخميس الجمعة، قد أعلن عن اصابته بفيروس كورونا وقطع حملته.

وقال ترامب في أول ظهور له منذ دخوله مركز والتر ريد الطبي العسكري، إن " معجزات تحصل لي مع تلقي العلاج وسنرى ما سيحدث خلال الأيام المقبلة".

وأشار إلى أنه يشعر بتحسن كبير، بعد أن وصل إلى المستشفى وهو متعب، مضيفا: "يجب أن أعود سريعا حتى نتمكن من إبقاء أمريكا عظيمة دائما".

وأضاف: "الملايين في العالم أصيبوا بفيروس كورونا وأنا لا أحاربه من أجل الأمريكيين فقط بل من أجل العالم أجمع"، مشيرا إلى أنه يريد العودة لاستكمال حملته الانتخابية.

وقال ترامب: "أشعر بتحسن كبير الآن، نحن نعمل بجد كي أشفى تماما أعتقد أني سأعود قريبا، وأنا أتطلع إلى إنهاء الحملة الانتخابية بالطريقة التي بدأتها بها".

وتابع: أن "العمل جار على قدم وساق لإعادتي إلى الحالة التي كنت عليها وتتبقى بعض الخطوات لذلك، ولم أشأ البقاء بغرفة مغلقة بالبيت الأبيض رغم أنه كان أحد الخيارات وأردت المواجهة وذلك من شيمة القادة".

وحول الحالة الصحية لزوجته، قال ترامب: إن "السيدة الأولى ميلانيا بصحة جيدة وتتعامل مع المرض بطريقة جيدة نظرا لصغر سنها مقارنة بي".

سكاي نيوز