ماذا يحصل عندما تتجنب تناول اللحوم نهائيا؟

اللحوم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذر خبراء التغذية من التخلي التام عن تناول اللحوم الحمراء، رغم أهميتها لجسم الانسان.

ووفقا لخبيرة التغذية الروسية، أولغا كورابليوفا، فإن العديد من الأمراض سيعاني منها الأشخاص الذين يتخلون عن تناول اللحوم، أبرزها أمراض فقر الدم ومشكلات في الأسنان، بالإضافة إلى النقص في فيتامينات D و B12 واليود والفوسفور والكالسيوم في الجسم.

ووفقا لـ"روسيا اليوم"، فإن كورابليوفا أكدت أنه إذا تخلى الشخص عن تناول اللحم فسوف يضطر لتناول كمية أكبر من الهيدروكربونات للتغلب على الشعور بالجوع، وممارسة المزيد من الجهد للسيطرة على الوزن.

وأشارت الخبيرة إلى أن الجسم في هذه الحالة ينتج كمية أقل من كريات الدم الحمراء، التي تنقل الأكسجين من الرئتين إلى جميع أنسجة الجسم.

كما لفتت إلى أن الأشخاص الذين يتخلون عن اللحوم سيعانون من فقر الدم، ومن الشعور بضيق التنفس، ونقص الطاقة، والنعاس، والتعب السريع.

وأوضحت الخبيرة الروسية أن الجسم يحتاج إلى فترة زمنية لكي يتكيف مع هذا التغير، وسيعاني في الأيام الأولى من انتفاخ البطن وكثرة الغازات، نظرا لأن البكتريا، القادرة على شطر السيليلوز الموجود في جميع النباتات، قليلة في الأمعاء، لذلك يكون امتصاص البروتين النباتي سيئا.

وأشارت إلى أنه يجب التخلص من الوزن الزائد للتخلص من خطر الإصابة بهذه الأمراض، نظرا لأن السمنة هي أحد الأسباب الرئيسية للإصابة بأمراض القلب المختلفة.

ويعتبر اللحم أكثر أنواع الطعام التي تجعل الإنسان يشعر بالشبع، حيث تحتوي 100 غرام من اللحم المسلوق على 20-30 غراما من البروتين.

ويحتاج الإنسان البالغ إلى 60-80 غراما من البروتين في اليوم، ويفضل أن يكون مصدر 50% منه حيوانيا.

روسيا اليوم