قطاع غزة : تسجيل اكثر من 55 اصابة جديدة بفيروس كورونا

اصابات بفيروس كورونا في غزة

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأحد، تسجيل 56 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.

وقالت الوزارة في بيان لها: إن "العينات الجديدة التي جرى فحصها 2030 عينة خلال ال 24 ساعة الماضية، حيث تم تسجيل 56 اصابة جديدة بفيروس كورونا".

وأشارت إلى أن اجمالي تراكمي للمصابين منذ مارس الماضي وصل إلى 3354 حالة، منها 1396 حالة نشطة.

كما أعلنت الوزارة تسجيل 76 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا، ما يفع حصيلة المتعافين إلى 1936 حالة، في حين استقر عدد الوفيات عند 22 حالة، حيث لم تسجل أي حالة وفاة جديدة في قطاع غزة.

وضمن تخفيف إجراءات حظر التجوال في قطاع غزة، بدأت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، اليوم الأحد، إعادة فتح المساجد في قطاع غزة ما عدا في مدينة غزة ومنطقة شمال القطاع، اللتان تشهدان ازدياداً في أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وأشارت الوزارة إلى أن قرار فتح المساجد يستثني أيضا منطقة حي الأمل بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، لافتة إلى أن إجراءات فتح المساجد ستكون وفق ضوابط احترازية ووقائية.

وطالبت الوزارة، المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية المتمثلة بارتداء الكمامات طيلة فترة التواجد في المسجد، وإحضار كل مصلٍ مصحفه وسجادة الصلاة الخاصة به، وترك مسافة لا تقل عن متر عند دخول المسجد، والخروج منه، والمحافظة على مسافة مترين بين المصلين في الصف الواحد.

وأشارت إلى أنه يمنع حضور المصابين بأمراض مزمنة، ومرضى الجهاز التنفسي، والأمراض المعدية، والنساء، والأطفال، من المجيء إلى المسجد، مؤكدة على استمرار رخصة الصلاة في البيوت.

وقالت الوزارة: إن "فتح المساجد يقتصر على أداء الفريضة فقط، وستبقى مصليات النساء مغلقة، ويُمنع إقامة أي برامج أو محاضرات أو احتفالات أو حلقات التحفيظ، وكل الأنشطة الجمعية، إلى حين تغير المعطيات، ووجود موقف جديد".