هذه هي الحسناء التي نقلت عدوى كورونا الى ترامب

الحسناء وترامب

رام الله الاخباري:

منذ الإعلان عن إصابة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وزوجته ميلانيا بفيروس كورونا المستجد، تداولت وسائل إعلام أمريكية اسم كبيرة مساعديه والتي يرجح أنها هي من نقلت إليه عدوى الإصابة.

وكانت هوب هيكس مساعدة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد أعلنت إصابتها بفيروس كورونا المستجد، قبل ساعات من إعلان ترامب وزوجته الإصابة بالفيروس ذاته.

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام أمريكية، فإن كبيرة مساعديه كانت على متن طائرة ترامب الرئاسية يوم الثلاثاء، خلال التحضير للمناظرة التي جمعته والمرشح الديمقراطي لسباق الرئاسة جو بايدن.

وبحسب ما ذكرت شبكة CNN الأمريكية، فإن هيكس على الأرجح كانت مصابة بالعدوى منذ يوم الإثنين، دون ظهور الأعراض عليها، لافتة إلى أن كل شخص كان على متن طائرة ترامب أصيبوا بالعدوى.

و كشف الفريق الطبي للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تفاصيل الوضع الصحي له بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن ترامب يحصل على عناية مركزة وتتم مراقبة حالته الصحية بشكل مكثف لمنع حصول مضاعفات.

وأوضح الفريق الطبي، خلال مؤتمر صحفي، اليوم السبت، أنه لا يمكن التنبؤ بموعد نهاية علاج الرئيس ونعمل على منع حصول أعراض جانبية، مشيراً إلى أنه لم يتم وضع ترامب تحت جهاز التنفس الصناعي حتى اللحظة.

وبين الفريق الطبي، أن الحالة الصحي للرئيس الأمريكي مستقرة، وأنه حصل على العديد من الأدوية وتلقى جرعة من "ريمديسيفير".

وأعلن البيت الأبيض، صباح اليوم السبت، عن مغادرة الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى المستشفى العسكري "والتر ريد" في واشنطن.

ووفقا للمتحدثة الرسمية باسم البيت الأبيض كايلي ماكناتي، فإن الرئيس ترامب سيعمل من مركز "والتر ريد" خلال الأيام المقبلة.

وأشارت ماكناني إلى أن الأطباء طلبوا نقل ترامب إلى المستشفى للتمكن من علاجه بشكل فوري في حال احتاج إلى ذلك.

وأوضحت أنه تم نقل الرئيس ترامب إلى جناح خاص بمركز "والتر ريد" لعدة أيام كإجراء احترازي.

وبحسب ما بثته شبكة "سي ان ان" الأمريكية، فإنه ‏تم نقل الرئس ‎ترامب الى ‎والتر ريد بمروحية عسكرية دون الادلاء بأي تصريح للصحافيين، وسار من دون اي مساعدة وكان يرتدي كمامة، وبثت قنوات التلفزة الأميركية نقل ترامب إلى المستشفى في بث مباشر.