الاغلاق الشامل في "اسرائيل" لن يمنع تفشي وباء كورونا

اسرائيل والاغلاق الشامل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ذكرت تقارير إعلامية إسرائيلية، اليوم الخميس، أنه من المستبعد تجنب قفزة الإصابات بفيروس كورونا، إذا تم رفع الاغلاق المفروض من قبل الحكومة الإسرائيلية منذ أكثر من أسبوعين.

ووفقا لقناة "كان 11" العبرية، فإنه من المتوقع أن تشهد إسرائيل زيادة في الإصابات بفيروس كورونا في حال تم رفع الإغلاق المشدد الذي تفرضه الحكومة الإسرائيلية للحد من انتشار الفيروس.

ويستمر قرار حكومة "إسرائيل" الذي فرضته نهاية الشهر الماضي، حتى 14 تشرين الأول/ أكتوبر الجاري.

وأشارت القناة العبرية إلى أن "إسرائيل" ستشهد قفزة في معدلات الإصابة بالفيروس عقب انتهاء الاغلاق، وأنها تحتاج إلى منظومة لقطع سلاسل العدوى وبنية تحتية تسمح بالعودة الآمنة إلى المؤسسات التعليمية وأماكن العمل.

ودعت القناة إلى ضرورة إيجاد منظومة تضمن "الحفاظ على التباعد الاجتماعي"، بعد رفع الإجراءات المشددة التي اتخذتها الحكومة في إطار مكافحة الفيروس.

ومن المقرر أن يجتمع المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا "كابينيت كورونا"، يوم الإثنين المقبل، لبحث استراتيجية الخروج من الإغلاق.

وبحسب القناة الرسمية الإسرائيلية، فإنه من السابق لأوانه مناقشة إمكانية الخروج من الإغلاق في ظل عدم اليقين في نجاح الإجراءات المشددة بخفض معدلات الإصابة.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، عن إصابة 2.75% من سكان إسرائيل بفيروس كورونا، ما يعني أن شخصا من بين 36 شخصا أصيب بالفيروس.

وسجلت وزارة الصحة الإسرائيلية، 11 حالة وفاة و5430 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

ووفقا لمعطيات الصحة الاسرائيلية، فإنه بذلك ترتفع حصيلة الوفيات إلى 1633 والإصابات إلى 258920، بينما بلغ العدد الكلي للمتعافين 185122.

وأشارت إلى أن هناك 839 مريضا حالته الصحية خطيرة، من بينهم 203 موصولون عبر أجهزة التنفس الصناعي.

وأشارت بيانات وزارة الصحة إلى أن نسبة فحوصات كورونا الإيجابية بلغت أدنى مستوى لها منذ نحو أسبوعين بـ 10.5 بالمئة.

عرب 48