عقب استقالة وزير من حزبه..غانتس لن ينسحب من الحكومة

غانتس والحكومة الاسرائيلية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشف مصدر إسرائيلي، اليوم السبت، أن رئيس حزب "أبيض أزرق" وزير الجيش بيني غانتس لا يعتزم الانسحاب من الائتلاف الحكومي مع حزب الليكود، عقب إعلان وزير السياحة اساف زامير من "أبيض أزرق" الاستقالة من الحكومة.

ووفقا لما ذكرت هيئة البث الإسرائيلية الناطقة بالعربية "مكان"، فإن المصدر أكد أن انسحاب غانتس من الائتلاف الحكومي ستسمح لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بعمل كل ما تسول له نفسه خلال الأشهر الستة القريبة.

وشدد المصدر على أن "أبيض أزرق" مستمر في العمل على تعيين نائب عام حتى بثمن اندلاع ازمة ائتلافية مع الليكود.

من جانبه، تمنى رئيس الائتلاف الحكومي النائب الليكودي ميكي زوهار، انسحاب "أبيض أزرق" من الحكومة، وأن يتم اجراء انتخابات خلال الفترة القريبة المقبلة.

يذكر أم وزير السياحة الإسرائيلي اساف زامير من "أبيض أزرق" قد أبلغ بعد ظهر أمس رئيس الحزب بيني غانتس نيته الاستقالة من الحكومة.

وأعرب زامير في صفحته على الفيسبوك، عن قلقه على مستقبل "إسرائيل"، معتبرا انها على شفا هاوية وانه من الواضح له ان الأوضاع لن تتغير ما دام بنيامين نتنياهو يتولى رئاسة الوزراء.

بدوره، اتهم حزب الليكود، الوزير زامير، بأنه يسعى وراء أمور غير هامة، في الوقت الذي يجري فيه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو نقاشات مع المسؤولين ورؤساء المجتمع اليهودي المتدين بهدف مكافحة الكورونا.

اعلام اسرائيلي