فتح : اتفاق على اجراء الانتخابات التشريعية تليها الرئاسية

الانتخابات الفلسطينية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت حركة فتح، صباح اليوم السبت، عن توافقها بشكل كامل مع حركة حماس، على اصدار مرسوم رئاسي من الرئيس محمود عباس بإجراء انتخابات تشريعية ثم تتبعها انتخابات رئاسية.

ونقلت إذاعة "القدس" المحلية، عن عضو المجلس الاستشاري في حركة فتح سرحان دویكات، تأكيده أن الشعب الفلسطيني بحاجة الآن إلى سلطة واحدة، وقانون واحد، وسلطة تنفیذ للقانون.

وأعرب دويكات عن أمله في أن يتم تهيئة ذلك على أرض الواقع في أقرب وقت ممكن، مشددا على أنه لا يمكن إقصاء أي مكون سیاسي فلسطیني.

وأضاف: "مخاطر تصفیة القضیة كبیرة خاصة في زمن الهرولة العربیة نحو التطبیع الذي خرج من الكوالیس، ولذلك فإن المطلوب في مرحلة التحرر الوطني هو توحید الصفوف وترك التناقضات".

وأشار دويكات إلى أن هذه المخاطر هي ما دفعت حركتي فتح وحماس لعقد اللقاءات والاتفاقات نظرا للخطر الذي يحيط بالقضية الفلسطينية.

وأكد القيادي في حركة فتح أن اجتماع اللجنة المركزیة للحركة والذي عقد يوم الخميس الماضي، بارك بالإجماع لقاءات بیروت وتركیا التي تمت بين حركتي فتح وحماس.

بدوره، أكد نائب رئيس حركة فتح محمود العالول، صباح اليوم السبت، أن اللجنة المركزية لحركة فتح قررت خلال اجتماعها الذي عقدته الخميس الماضي برئاسة الرئيس محمود عباس، تشكيل قيادة موحدة تتحمل مسؤولية العمل من أجل تطوير وتفعيل المقاومة الشعبية والفعاليات الوطنية في الوطن والشتات.

وأوضح العالول في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري"، أن مركزية فتح أقرت كذلك البدء فورا بحوار مع الفصائل لاستكمال وضع الآليات المطلوبة التي

التوافق عليها خلال لقاء الأمناء العامين لجميع الفصائل الفلسطينية، ووفق البيان رقم واحد للقيادة الوطنية الموحدة.

وأضاف: "سيتم تواصل مع كل الفصائل لطرح كل الأفكار المتعلقة بالقيادة الموحدة والمقاومة الشعبية والانتخابات والبرنامج السياسي والالتزام بمنظمة التحرير ومشاركة الكل

فيها، النتيجة نأمل ان تكون اجتماع الأمناء العامون ليعلن فيه عن النتائج، حريصون على انجاز ذلك بأسرع وقت".

وأشار العالول إلى أن القرارات لها علاقة بتنفيذ توجهات وقرارات اجتماع الأمناء العامون الذي تم الفترة الماضية برئاسة الرئيس محمود عباس، لقيادة العمل الشعبي الهادف لتطوير المقاومة الشعبية واكسابها زخما جديدا وتصبح اكثر تأثيرا وكلفة على الاحتلال.

ولفت إلى أن العملية الانتخابية هي جزء من كل الأهداف التي تهتم للتصدي للتحديات الراهنة، مبينا أن الاجتماعات ستستمر للاتفاق على التفاصيل من كل الفصائل، معربا عن أمله أن يتم ذلك خلال الأيام القليلة المقبلة.

اذاعة القدس