الاسد : التواجد الروسي في سوريا يساهم في محاربة الارهاب

التواجد الروسي في سوريا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشف الرئيس السوري بشار الأسد، اليوم الجمعة، أهمية التواجد العسكري الروسي في سوريا، وذلك بعد مضي أكثر من خمسة أعوام على التواجد الروسي في البلاد.

ونقلت قناة "زيفزدا" الروسية، عن الأسد، تأكيده أن أهمية تواجد القواعد العسكرية الروسية على أراضي بلاده تكمن في ضمان الأمن والاستقرار ومحاربة ما اعتبره "إرهابا عالميا".

وقال الأسد: "التواجد الروسي هو لضمان الأمن وجعل النظام العالمي أكثر عدلا وتوازنا، إذا تخلى الغرب عن سياسته العدوانية المتمثلة باستخدام قوته العسكرية لخلق مشاكل في العالم، فربما لن تحتاج روسيا أيضًا إلى مثل هذه السياسة".

وأشار الأسد إلى أنهم يتعاملون مع "الإرهاب" بشكل يومي، فيما تساعد روسيا النظام السوري في تحقيق الأمن والاستقرار في البلاد.

ولفت إلى أنه بعد القضاء على "الإرهاب العالمي"، فسيكون لروسيا دور آخر تلعبه على الصعيد الدولي من خلال حث المجتمع الدولي والدول المختلفة على تطبيق القانون الدولي.

يذكر أنه ومنذ تاريخ 30 سبتمبر/أيلول 2015، دخلت روسيا على خط مواجهة الجماعات المسلحة في سوريا.

ومنذ ذلك الوقت، ومدت روسيا في ذلك اليوم يد العون إلى سوريا، في الوقت الذي كانت فيه الجماعات المسلحة قد تمكنت من السيطرة على المناطق السورية الكثيرة.

وأرسلت روسيا طائرات عسكرية إلى سوريا تلبية لطلب الحكومة السورية لتساعد الجيش السوري على مواجهة هذه الجماعات.

وتوجهت نحو 50 من المقاتلات القاذفة وقاذفات القنابل والطائرات المروحية التابعة لسلاح الجو الروسي إلى سوريا التي استقبلت الطائرات الروسية في مطار قريب من اللاذقية.

سبوتنيك