فتح لأميركا: فلسطين ليست واحدة من جمهوريات الموز!

حركة فتح واميركا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

ردت حركة فتح، على تصريحات وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو، التي دعا فيها الشعب الفلسطيني إلى اختيار قيادة جديدة ترغب في اجراء حوار من أجل السلام.

وقال منير الجاغوب رئيس المكتب الاعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم لحركة فتح: "متى ستدركون أن شعبنا هو الذي يختار قيادته وأن فلسطين رغم أنها دولة تحت الاحتلال إلا أنها ليست واحدة من جمهوريات الموز؟".

ودعا الجاغوب في منشور له على الفيسبوك، وزير الخارجية الأمريكي إلى ادراك أن الكرامة والاعتزاز بالنفس والثقة بالمستقبل هي صناعة فلسطينية خالصة مثلها مثل زيت الزيتون والزعتر والثوب الكنعاني المطرز بعشق الأرض.

وأضاف الجاغوب: "لن نحاور أحداً على أرضية ما يسمى بصفقة القرن، والحوار الوحيد الذي نقبل به هو ذلك المستند إلى الشرعية الدولية والهادف إلى إنهاء الإحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود الرابع من حزيران ١٩٦٧".

ونصح الجاغوب بومبيو بعدم مناطحة الحق الفلسطيني، خصوصا وأن قبله ذهب وزراء خارجية ورؤساء كثرٌ وبقيت فلسطين في مكانها وظل شعبها صامداً في وطنه.

وتابع: "أما القيادة الفلسطينية فهي باقية لأنها تستمد شرعيتها من ثقة شعبها، وأنت ورئيسك وإدارته المغامرة راحلون قريبا وبقرار من الشعب الأمريكي نفسه".

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قد قال في تصريحات لشبكة "فوكس نيوز": إن الفلسطينيين بحاجة إلى اختيار قيادة ترغب في إجراء حوار من أجل السلام.

يذكر أن السفير الأميركي لدى إسرائيل ديفيد فريدمان، قد أكد في تصريحات سابقة أن واشنطن تفكر في تنصيب محمد دحلان زعيما للفلسطينيين.

في وقت سابق، أكدت الرئاسة الفلسطينية في بيان، أن "الشعب الفلسطيني هو من يختار قيادته"، واتهمت الإدارة الأمريكية بممارسة سياسة "الابتزاز الرخيصة التي يحاول سفير أمريكا فريدمان من خلالها الضغط على قيادة شعبنا الفلسطيني".


WhatsApp Image 2020-10-02 at 09.07.44

رام الله الاخباري