سقوط قذائف داخل إيران جراء الاشتباكات بين أذربيجان وأرمينيا

رام الله الاخباري:

أعلنت السلطات الإيرانية، مساء الخميس، سقوط عدد من القذائف في محافظة أذربيجان الشرقية في إيران خلال الاشتباكات المسلحة بين أذربيجان وأرمينيا، ما أدى لإصابة طفل وتضرر ستة منازل.

وبحسب ما ذكرت وسائل إعلام إيرانية، فإن طفلاً أصيب وتضررت ستة منازل بعد سقوط قذائف بالخطأ في إحدى قرى محافظة أذربيجان الشرقية في إيران، فيما أسقطت الدفاعات الجوية الإيرانية، الثلاثاء الماضي، طائرة مسيرة قرب مدينة ملكان بمحافظة أذربيجان الشرقية.

وأشار التلفزيون الإيراني إلى أن الدفاعات الإيرانية أسقطت الطائرة المسيرة المعادية أثناء اختراقها أجواء البلاد شمال غربي البلاد في محافظة أذربيجان الشرقية، فيما سقطت قذيفتان في منطقة زراعية في قرية شرفة فرود وانفجرت من دون أن تسبب أي خسائر مادية أو بشرية، بينما سقطت القذيفة الثانية على بعد 50 ميلا من الحدود.

وحذر نائب قائد قوى الأمن الداخلي الإيراني العميد قاسم رضائي، من إطلاق النار تجاه الأراضي الإيرانية خلال الاشتباكات بين البلدين.

وتتواصل الاشتباكات المسلحة بين القوات الأذربيجانية والأرمينية، حيث اعلن الطرفان تمكنه من إيقاع خسائر في صفوف الطرف الآخر، وهو ما ينذر بتطور المعارك والحرب المعلنة بين الجانبين.

وفشلت مطالبات العديد من دول العالم في إقناع الطرفين بوقف الاشتباكات بينهما، حيث تواصل البلدان نزاعات حدوديةمنذ عقود السيطرة على كاراباخ، فيما سيعقد مجلس الأمن الدولي، جلسة حول التصعيد بين البلدين.