الخميس 01 أكتوبر 2020 08:54 م بتوقيت القدس المحتلة

وليد جنبلاط يكشف سرا عن أمير الكويت الراحل

وليد جنبلاط يكشف سرا عن أمير الكويت الراحل

رام الله الاخباري:

كشف وليد جنبلاط، زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي، سر عن أمير الكويت الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح، مشيراً إلى أنه بذلك جهداً من أجل إخراج لبنان من آتون الحرب وتأخير الاجتياح الإسرائيلي للبلاد.

 

وقال جنبلاط، إن الكويت هي البلد الثاني للبنانيين وهي احتضنت عشرات الآلاف أو مئات الآلاف منهم، ولتجربتها الديمقراطية ولمساعدتها لبنان في أكبر المحن، ولمساهمتها بمشاريع ضخمة في الإنماء.

وأوضح وليد جنبلاط أن أمير الكويت الراحل كانت له علاقات خاصة مع جميع اللبنانيين على طريقته، مضيفاً: "كانت تربطني به علاقة سليمة جدا، وكم من مرة التقينا عندما كان يأتي مع زميله رحمة الله عليه الأمير سعود الفيصل محاولا أن يجد طريقا سالكا للبنان".

وأضاف جنبلاط: "حاول الأمير صباح الأحمد الجابر الصباح، هو والسعودية، أن يخرج لبنان آنذاك من مأزق ومن أتون الحرب الأهلية، وكانت له نكهة خاصة في السياسة، بصمة خاصة، وكان يلتقط الأمور بسرعة بديهته، ويجيب على طريقته بخططه الذكية التي تلتقط كل شيء بشكل محترف جدا".

واكد الزعيم اللبناني، أن الأمير الراحل يحظى بمنزلة كبيرة في قلوب اللبنانيين، فيما كان لفلسطين بالنسبة له مكانة خاصة، مستكملاً: "الأمير الراحل أسس سياسة للكويت وهي سياسة عدم الانحياز"، انحاز للقضية العربية لكنه لم ينحز إلى محاور عربية".

المصدر : سبوتنيك