الخميس 01 أكتوبر 2020 06:55 م بتوقيت القدس المحتلة

إقامة صلاة الغائب على روح أمير الكويت في المسجد الأقصى

إقامة صلاة الغائب على روح أمير الكويت في المسجد الأقصى

رام الله الاخباري:

أقامت دائرة الأوقاف الإسلامية، اليوم الخميس، صلاة الغائب على روح أمير دولة الكويت الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح، الذي وافته المنية الثلاثاء الماضي خلال رحلة علاج في أمريكا.

وقال مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية الشيخ عزام الخطيب: "نعزي أنفسنا وأبناء دولة الكويت العربية الشقيقة في مصابهم الجلل، سائلين الله تعالى أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته".

وأشار إلى أن الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، انحاز الى قضايا أمته وهمومها وعلى رأسها قضية المقدسات الإسلامية والمسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس.

وفي سياق متصل، قال قاضي قضاة فلسطين، مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، إنه ستقام صلاة الغائب على روح أمير الكويت الراحل الشيخ صباح الأحمد الصباح بعد صلاة الجمعة غدًا في فلسطين، تكريمًا لروح الفقيد الكبير، وعرفانًا لمواقفه الإنسانية، ودعمه المستمر للقضية الفلسطينية في المحافل كافة.

وأكد الهباش في بيان صحفي اليوم الخميس، عمق ومتانة العلاقات الفلسطينية الكويتية، مشيرًا إلى أن الرئيس محمود عباس قد أجرى اتصالًا هاتفيا مع أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد الصباح لتعزيته بالفقيد الكبير، متمنيًا له التوفيف وللكويت الأمن والازدهار .

وأضاف أن الرئيس سيوفد وفدًا رفيع المستوى الى الكويت برئاسة رئيس الوزراء محمد اشتية، لتقديم واجب العزاء في الراحل الكبير.



120648919_3413023312145076_6066184679154984548_o