الخميس 01 أكتوبر 2020 04:09 م بتوقيت القدس المحتلة

فتح: تقدم كبير في ملف إنهاء الانقسام مع حماس

فتح: تقدم كبير في ملف إنهاء الانقسام مع حماس

رام الله الاخباري:

أكدت حركة فتح، إحراز تقدم كبير في ملف إنهاء الانقسام بعد المباحثات التي أجريت مع حركة حماس مؤخراً في العاصمة التركية، مشيرة إلى أن اللجنة المركزية لفتح ستجتمع لمناقشة ما تم التوصل إليه مع حماس.

وقال الناطق باسم حركة فتح حسين حمايل: إن "اللقاءات والتفاهمات الثنائية بين حركتي فتح، وحماس بما يخص موضوع إنهاء الانقسام، تم الوصول فيها إلى مراحل متقدمة".

وأضاف: "نستطيع أن نقول إننا انتهينا من هذا المربع"، مشيراً إلى أن اجتماع اللجنة المركزية للحركة اليوم سيتم فيه طرح ما حصل بين أعضاء اللجنة المركزية المكلفين بالاجتماع مع الإخوة في حركة حماس ومناقشتها ومناقشة الشأن العام الفلسطيني وأمور تتعلق بالجانب التنظيمي لحركة فتح.

وتابع: أن "اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية سيكون في الثالث من أكتوبر الجاري، وأن ما يخص الشأن الفلسطيني العام والانتخابات التشريعية والرئاسية، وكذلك المجلس الوطني لمنظمة التحرير الفلسطينية لن يكون إلا من خلال التشاور والاجتماع مع الكل الفلسطيني"، بحسب ما صرح لإذاعة أجيال.

وقال حماس: إن "فتح ستذهب للانتخابات وليس للمحاصصة كما يقول البعض وإنما ذاهبون لشراكة وطنية حقيقية يشارك فيها الكل الفلسطيني".

وأضاف: أن "تفاصيل بسيطة تقف على إنهاء الانقسام مع حركة حماس، وأنه تم الاتفاق معهم خلال اجتماعات القاهرة على الأمور التي كانت سبب خلاف في الفترة السابقة".

ولفت إلى أن الانتخابات سينبثق عنها حكومة وحدة وطنية، مضيفا: أنه "حتى لو فازت فتح في الانتخابات القادمة سنتوجه لحكومة وحدة وطنية وكذلك منظمة التحرير إضافة لتمثيل الكل الفلسطيني".