الخميس 01 أكتوبر 2020 12:19 م بتوقيت القدس المحتلة

محكمة حوثية تصدر حكما باعدام الملك سلمان وولي عهده

محكمة حوثية تصدر حكما باعدام الملك سلمان وولي عهده

رام الله الاخباري:

قضت محكمة تابعة لجماعة أنصار الله "الحوثيون" في اليمن، الأربعاء، بإعدام العاهل السعودي وابنه والرئيسين الأمريكي واليمني، في قضية مقتل وإصابة 100 شخص في غارة جوية للتحالف العربي في أغسطس/ آب 2018.

ووفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"، فإن المحكمة الجزائية الابتدائية المتخصصة في صعدة "معقل الجماعة"، عقدت جلسة في قضية استهداف طيران تحالف العدوان حافلة طلاب ضحيان.

وأدانت المحكمة عشرة متهمين في القضية، تم الحكم عليهم بالإعدام وهم: "سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، تركي بن بندر بن عبدالعزيز، دونالد ترامب، جيمس نورمان ماتيس، وجيزال نورتون انسكوارتز، عبدربه منصور هادي، علي محسن صالح الأحمر، أحمد عبيد بن دغر، محمد علي أحمد المقدشي.

كما ألزمت المحكمة المدانين دفع غرامة 10 مليارات دولار، لأولياء دم المجني عليهم.

يذكر أن طيران التحالف العربي، استهدف في 9 أغسطس/ آب 2018، حافلة طلاب في سوق ضحيان بمحافظة صعدة الحدودية مع السعودية، ما أسفر عن مقتل 40 شخصاً بينهم 21 طفلاً وإصابة 60 بجراح 35 منهم أطفال، حسب الأمم المتحدة.

ومنذ أكثر من أربع سنوات، يواصل التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، هجومه على الحوثيين وحلفائهم في أفقر دول شبه الجزيرة العربية.

وتسبب النزاع بأسوأ أزمة إنسانية في العالم بحسب الأمم المتحدة، التي تقول إن نحو 22 مليون يمني (ثلاثة أرباع عدد السكان) في وضع صعب إذ يحتاجون إلى مساعدة غذائية، وبينهم حوالى 14 مليونا نصفهم من الأطفال يواجهون خطر المجاعة.

المصدر : سبوتنيك