"اسرائيل " تجري مناورة تحاكي سقوط صواريخ على فندق يتواجد فيه مرضى كورونا

اسرائيل وسقوط صواريخ من قطاع غزة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

انتهت الليلة، مناورة لما يسمى الجبهة الداخلية الإسرائيلية، تم التمرن خلالها على سقوط صاروخ أطلق من قطاع غزة وأصاب فندق يتواجد به مرضى كورونا.

ووفقا لصحيفة "إسرائيل اليوم" العبرية، فإن المناورة جرت في فندق قديم سيتم هدمه قريبا في منطقة عراد بالنقب، حيث تم استخدامه من أجل الاستعداد لمثل هذا السيناريو.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في هذه المناورة تمرنوا على إجلاء المرضى من أحد الفنادق، مع الحفاظ على السلامة الصحية للمرضى ولمن يعمل على إخلائهم.بحسب ترجمة صحيفة القدس.

ونقلت الصحيفة عن ضابط إسرائيلي، تأكيده أنه تم الاستعداد بشكل جيد لمثل هذا السيناريو من أجل إخلاء المرضى وفق التعليمات الصحية المحددة.

وأجرى الجيش الإسرائيلي، في الفترة الأخيرة، مناورات عدة داخل فلسطين المحتلة وخارجها، وبضمنها مناورات مع قوات أميركية وأوروبية، وكذلك إخلاء مواطنين من إحدى مستوطنات غلاف قطاع غزة.

وينظر الجيش إلى عملية إخلاء السكان في حالات الطوارئ على أنها عملية مركبة ومعقدة خلال جولات التصعيد أو العمليات، ولذلك تقرر التشديد على المناورة، وتحقيق أكبر قدر من النتائج الإيجابية.

وتأتي هذه المناورة العسكرية على مستوى الأركان العامة للجيش، في ظل تصاعد التصريحات من قبل كبار المسؤولين الإسرائيليين والتي تتوقع تصعيدا قد تشهده المنطقة، نهاية الشهر الجاري.

القدس