الأربعاء 30 سبتمبر 2020 08:14 م بتوقيت القدس المحتلة

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على رموز النظام السوري

واشنطن تفرض عقوبات جديدة على رموز النظام السوري

رام الله الاخباري:

قررت وزارة الخزانة الامريكية، اليوم الأربعاء، فرض عقوبات جديدة على مسؤولين جدد إضافة لكيانات متعددة بزعم علاقتهم بالنظام السوري الذي يقوده الرئيس بشار الأسد.

وبحسب ما ذكرت وزارة الخزانة الأمريكية، فإن العقوبات الجديدة تستهدف 13 كيانا وعددا من الأفراد، ضمن مساعي واشنطن للضغط على حكومة الرئيس السوري بشار الأسد للعودة إلى المفاوضات.

وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية قبل نحو أسبوعين، عقوبات جديدة على شخصيات وشركات إيرانية ولبنانية، لصلتها بجماعة حزب الله.

وقالت وزارة الخزانة الامريكية، إن "العقوبات تشكل 46 شخصًا وشركتين إيرانيتين، بجانب شركتين لبنانيتين، حيث أن 45 شخصًا يحملون الجنسية الإيرانية تم وضعهم على قائمة العقوبات المتعلقة بمكافحة الإرهاب".

فيما كشفت الوزارة، أن الشخص الذي يحمل الجنسية اللبنانية هو سلطان خليفة أسعد، وشركتي أرش للاستشارات والدراسات الهندسية ومعمار للهندسة والإنماء.

وتواصل الولايات جهودها لتضييق الخناق على إيران، بعد أن فشلت في تمرير قرار في مجلس الامن، لتمديد حظر السلاح المفروض على إيران، حيث اعتبرت إيران هذا الحدث بأنه دليل على عزلة الولايات المتحدة، فيما هاجمت الخارجية الأمريكية المؤسسة الأممية.