الأربعاء 30 سبتمبر 2020 07:36 م بتوقيت القدس المحتلة

بايدن يكتسح أصوات الأمريكيين بعد المناظرة مع ترامب

بايدن يكتسح أصوات الأمريكيين بعد المناظرة مع ترامب

رام الله الاخباري:

أظهرت استطلاع للرأي أجرته مؤسسة أمريكية، تفوق المرشح الديمقراطي جو بايدن على منافسه الجمهوري رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب، بعد أول مناظرة بينهما أجريت اليوم.

وبحسب الاستطلاع الذي أجرته شبكة CNN الأمريكية، فإن 60% من المستطلعة آراؤهم رأوا أن بايدن فاز في هذه المناظرة، مقابل 28% من المشاركين في الاستطلاع قالوا إن الرئيس ترامب هو من فاز.

وأشار 12% إلى أنهم غير قادرين على تحديد من الذي قدم نفسه بصورة أفضل للناخب الأمريكي، بعد أولى مناظرات مرشحي الانتخابات الرئاسية الامريكية المقررة نوفمبر المقبل.

و تحولت أولى المناظرات الرئاسية بين الرئيس الاميركي دونالد ترمب ومنافسه الديمقراطي جو بايدن، الليلة الماضية، سريعا إلى حالة فوضى بعد استمرار ترمب بمقاطعة منافسه الذي وصفه بـ"المهرج" قائلا إنه "أسوأ رئيس للولايات المتحدة الأمريكية".

وهاجم ترمب منافسه بايدن وقاطعه مرارا خلال إجاباته حتى أنه تجادل مع المحاور، كريس والاس من بدايات طرح موضوع الرعاية الصحية ليخرج الأمر عن السيطرة، وقال بايدن بعد استمرار ترامب بالمقاطعة: "دونالد، هل يمكنك البقاء صامتا لدقيقة"، ومع استمرار المقاطعة قال بايدن: "هل يمكنك الصمت يا رجل".

وكان الامر متوقعا حيث قام ترمب بالأسلوب ذاته في مناظراته الرئاسية عام 2016، وكما كان متوقعا كرر ترمب توجيه الإهانات لبايدن في الدقائق الـ30 الأولى مقاطعا إياه في إحدى المرات بقول كلمة "ذكي".

وتنقسم المناظرة إلى 6 أجزاء يتناول كل جزء موضوعا معينا، هي كل من: سجلات ترمب وبايدن، والمحكمة العليا، وفيروس كورونا الجديد "كوفيد-19"، العنف والعرق في المدن، ونزاهة الانتخابات، وفقا لمفوضية المناظرات الرئاسية.