رئيس أرمينيا يوجه رسالة عاجلة للدول العربية بشأن الحرب مع اذربيجان

الرئيس الارميني والدول العربية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد الرئيس الأرميني، أرمين سركيسيان، أن النزاع مع أذربيجان يجب أن يُحل حصريًا من خلال المفاوضات السلمية، مشيراً إلى أن القيادة الأذربيجانية كانت تعلن باستمرار في الأشهر الماضية عن نيتها لحل النزاع بالوسائل العسكرية.

وخاطب الرئيس الأرميني أرمين سركيسيان رؤساء بعض دول العالم العربي، قائلاُ في رسالته لنظيره المصري عبد الفتاح السيسي: "ليس لدينا حل عسكري، لقد أثبتنا ذلك في الماضي وسنثبت ذلك مرة أخرى".

ودعا سركسيان نظيره المصري إلى استخدام صلاته وسلطته لإنهاء إراقة الدماء في أقرب وقت ممكن، كما بعث رسالة خاصة إلى ملك المملكة الأردنية الهاشمية عبد الله الثاني بن الحسين بهذا الشأن.

وجاء في رسالة الزعيم الأرميني: "يجب أن أبلغكم بألم، أن أذربيجان شنت هجومًا آخر على جمهورية أرتساخ، مستهدفًا السكان المدنيين. وأثناء كتابة هذه الرسالة، قُتل أو جُرح عشرات المدنيين والجنود من كلا الجانبين".

وشدد سركسيان على أن القيادة الأذربيجانية دأبت على إعلان نواياها في الأشهر الماضية لحل النزاع بالوسائل العسكرية.

وناشد الرئيس ملك الأردن استخدام الاتصالات والصلاحيات المتاحة على المنصات الدولية لوقف نزيف الدم على الفور.

وقال في الرسالة: "دعونا نذكركم أنه في 27 سبتمبر، تعرضت المستوطنات وكذلك الوحدات العسكرية في قره باغ لقصف مدفعي مكثف من الجانب الأذربيجاني، ثم انتقلت وحدات الدبابات والمشاة للعدو إلى الهجوم في الاتجاهات الشمالية والجنوبية والجنوبية الشرقية".

 

سبوتنيك