اتفاقية لاعادة تأهيل طرق في الخليل ورام الله

اعادة رصف طرق في رام الله والخليل

رام الله الاخباري : 

أكد وزير الأشغال العامة والإسكان د.محمد زيارة على أن الوزارة ستقوم بتوقيع إتفاقية المنحة المقدمة من البنك الإسلامي، الخاصة بمشروعي طريق (بيتونيا - دير بزيع- كفر نعمة)، وطريق دورا - دير سامت- بيت عوا.

وقال زيارة إن هذا التوقيع في هذه الظروف جاء بناء على مراسلات مكثفة بين الوزارة والبنك الإسلامي، بالإضافة أن مشروع قرى غرب رام الله تم اعتماده لأكثر من مرة على موازنة وزارة الأشغال العامة، وبسبب اعتماد الحكومة موازنة الطوارئ لسنتين متتاليتين حالت دون تنفيذ المشاريع المقرة من الوزارة، وذلك يعود للقرصنة الإسرائيلية والعقوبات الأمريكية.

ولأهمية هذا المشروع، قامت الوزارة بتقديمه على منحة البنك الاسلامي، حيث يخدم هذا المشروع أكثر من ٢٥ مجمع سكني و٨٠ ألف من المواطنين، ومن خلال المتابعة الحثيثة مع البنك قام البنك الاسلامي بالموافقة على المشروع في نهاية عام ٢٠١٩، ليتم تنفيذه في بداية عام ٢٠٢٠، الا أن جائحة كورونا حالت دون توقيع العقد في بداية العام بسبب الشلل التام الذب أصاب المؤسسات في العالم أجمع.
ومن خلال المتابعة مع البنك تم إبلاغنا اليوم بأن التوقيع سيكون في غضون االايام القادمة.

و ختم زيارة "نأمل من الأخوة والأهالي وأبناء شعبنا جميعاً التروي ومراعاة وضع الحكومة، حيث أنها تعاني من ضائقة مالية كبيرة، تكون عائقة أمامنا في تلبية تطلعات شعبنا وحقهم في توفير بنية تحته وتعبيد شوارع تسهل حياتهم اليومية."