نصر الله يكشف" خدع " اميركا في سوريا والعراق

نصر الله وسوريا والعراق واميركا

رام الله الاخباري:

أكد الأمين العام لحزب الله اللبناني السيد حسن نصرالله، أن الولايات المتحدة تعمل على إعادة إحياء وتقوية تنظيم داعش في سوريا والعراق ولبنان، لافتاً إلى أنها استغلت غياب قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الذي اغتالته أمريكا قاسم سليماني.

وقال نصرالله: "منذ اغتيال الشهيد القائد قاسم سليماني بدأت أمريكا بإحياء داعش في العديد من المناطق في سوريا والعراق".

وأضاف: "من الطبيعي أن ينشط ذلك في لبنان، وأن القضية هنا أن المعركة ليست معركة في بلد دون بلد، ولبنان جزء من هذه المنطقة وهذا ما يحصل بإحياء داعش".

وشدد نصرالله على أن حزبه ومقاتليه لم يذهبوا إلى لبنان من أجل المدنيين، وإنما من أجل مواجهة الجماعات المتشددة والتكفيرية هناك، في إشارة إلى تنظيم داعش وجبهة النصرة.

وقتلت الولايات المتحدة، قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني الجنرال قاسم سليماني، في غارة قرب مطار بغداد مطلع العام الجاري، رفقة القيادي البارز في الحشد الشعبي العراقي أبومهدي المهندس.

وردت إيران على اغتيال سليماني بقصف قاعدة عسكرية أمريكية في العراق، فيما توعدت بطرد القوات الأمريكية من العراق بشكل كامل، في حين تواصل أمريكا تشديد العقوبات على إيران، فضلاً عن توقيع الرئيس الامريكي دونالد ترامب قراراً بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني من جانب واحد.