الأربعاء 30 سبتمبر 2020 02:59 م بتوقيت القدس المحتلة

الكويت تشييع امير الانسانية الشيخ "صباح الاحمد "

الكويت تشييع امير الانسانية الشيخ "صباح الاحمد "

رام الله الاخباري:

وصلت طائرة كويتية تحمل جثمان أمير دولة الكويت الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح، إلى البلاد بعد أن تم الإعلان عن وفاته مساء أمس في مستشفى بالولايات المتحدة.

وكان أمير الكويت الراحل قد تم نقله إلى مستشفى في الولايات المتحدة لتلقي العلاج، قبل أن تتدهور حالته الصحية ويتم الإعلان عن وفاته مساء أمس الثلاثاء.

وسيتم نقل جثمان أمير الكويت الراحل إلى مصلى في المطار قبل أن تتم مواراته الثرى بحضور أقربائه فقط، حيث فرضت جائحة فيروس كورونا المستجد عدم إقامة جنازة رسمية وشعبية له.

وأدى أمير الكويت الجديد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، اليمين القانونية مساء اليوم الأربعاء، أميراً للبلاد خلال جلسة خاصة لمجلس الأمة الكويتي.

وقرر مجلس الوزراء الكويتي، إعلان الحداد الرسمي لمدة 40 يوما وإغلاق الدوائر الرسمية لمدة 3 أيام اعتبارا من أمس الثلاثاء.

وبحسب قانون البلاد، فإن الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، سيصبح حاكما للبلاد بعد أن تتم مبايعته من قبل مجلس الأمة الكويتي.

ويبلغ الشيخ نواف من العمر 83 عاما، واستلم منصب ولي عهد الكويت منذ 14 عاما، وهو شقيق أمير البلاد الراحل صباح الأحمد الجابر الصباح، حيث أصبح ولياً للعهد في نفس اليوم الذي تمت مبايعة شقيقه أميراً للبلاد.

والشيخ نواف هو النجل السادس لحاكم الكويت العاشر الشيخ الراحل أحمد الجابر المبارك الصباح الذي حكم الكويت منذ 1921 حتى 1950، وهو متزوج ولديه 4 أولاد وبنت.

وسبق ان تولى مناصب وزارة الداخلية والدفاع، كما تولى وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بعد الحرب العراقية على الكويت، كما أصبح نائبا لرئيس الحرس الوطني في 1994.