إسرائيل تنعى أمير الكويت... ماذا قالت؟

اسرائيل وامير الكويت

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قدم حساب تابع لوزارة الخارجية في دولة الاحتلال الإسرائيلي، التعازي للشعب الكويتي بعد وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وبحسب ما نشر حساب "إسرائيل بالعربية" التابع لوزارة الخارجية في دولة الاحتلال، فقد قال: "نيابة عن الشعب الإسرائيلي، نعزي الشعب الكويتي في وفاة المغفور له بإذن الله، صاحب السمو الشيخ، صباح الأحمد الجابر الصباح، أمير دولة الكويت، الذي ساهم في تأسيس دولة الكويت وجعلها دولة حديثة ومستقرة".

و أعلن الديوان الأميري لدولة الكويت، مساء الثلاثاء، وفاة أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقال الديوان الأميري: "ببالغ الحزن والأسى ننعى إلى الشعب الكويتي والأمتين العربية والإسلامية وشعوب العالم الصديقة، وفاة المغفور له بإذن الله تعالى صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الذي انتقل إلى جوار ربه".

وبدأ التلفزيون الكويتي، مساء اليوم الثلاثاء، بث آيات من القرآن الكريم بعد أن قطع بثه الاعتيادي ودورة برامجه، في إشارة إلى وفاة شخصية من العائلة الحاكمة في البلاد.

والشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، هو أوّل وزير إعلام كويتي وثاني وزير خارجية في تاريخ الكويت، ةترأس وزارة الشؤون الخارجية للكويت طيلة أربعة عقود من الزمن، ويعود له الفضل خلالها في توجيه السياسة الخارجية للدولة والتعامل مع الغزو العراقي للكويت في عام 1990.

وتولى مسند إمارة دولة الكويت في 29 يناير 2006 خلفًا لسعد العبد الله السالم الصباح الذي تنازل عن الحكم بسبب أحواله الصحية، وبعد أن انتقلت السلطات الأميرية إليهِ

بصفته رئيس مجلس الوزراء، قام مجلس الوزراء في 24 يناير 2006، بتزكيته أميرًا للبلاد، وقد بايعه أعضاء مجلس الأمة بالإجماع في جلسة خاصة انعقدت في 29 يناير 2006. وهو الأمير الثالث الذي يؤدّي اليمين الدستورية أمام مجلس الأمة في تاريخ الكويت.

 

سبوتنيك