جماعات الهيكل المزعوم تدعو أنصارها لتوسيع اقتحامات الأقصى

اسرائيل واجتماعات الهيكل المزعوم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

وزعت جماعات الهيكل المزعوم، اليوم الثلاثاء، بيانات في البلدة القديمة وساحة البراق تدعو فيها إلى توسيع اقتحامات المسجد الاقصى المبارك خلال عيدي "العرش" و"فرحة التوراة".

وطالبت الجماعة عناصرها وموظفيها عبر كافة صفحات التواصل الاجتماعي ومن خلال الاتصال المباشرة والرسائل النصية، بممارسة المزيد من الضغط على المصلين والمرابطين والاوقاف الإسلامية بهدف قلب وتغير الواقع في المسجد الاقصى.

كما حثت الجماعة المتطرفة شرطة الاحتلال إلى تشديد قبضتها والتصدي للمرابطين ومعاقبتهم وإبعادهم عن القدس، لافتين إلى ضرورة استغلال الدعم الامريكي للمواقف الإسرائيلية والدفع باتجاه العديد من المشاريع التهويدية.

وأكدت أن اقتحامات المسجد الاقصى سيجري الترويج لها بطرقة "مشوقة" وجذابة اكثر بعد افتتاح القاعة وعرض الافلام المدمجة والمدعمة بكم هائل من الصور والافلام الوثائقية التي تم اعدادها لهذا الهدف.

كما شددت الجماعة اليهودية المتطرفة على ضرورة بناء البركة بـ "المطهرة" جنوب شرق المسجد المرواني من خارج اسوار المسجد الاقصى على جزء من اراضي مقبرة باب الرحمة، تمهيداً لمشروع كبير على اراضي الاوقاف الإسلامية المعروفة باسم "السلودحة".

يذكر أن الأثار الإسرائيلية وجمعيات استيطانية اخترعوا زراعة القبور الفارغة في اجزاء من هذه الارض المجاورة للقصور الاموية، وعملوا على التخطيط ومد العديد من المسارات التوراتية التي تمتد الى البؤر الاستيطانية في سلوان.

القدس