الإثنين 28 سبتمبر 2020 10:05 م بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو: استعدوا خلال أيام للتعامل مع 1500 مصاب كورونا بحالة الخطر

نتنياهو: استعدوا خلال أيام للتعامل مع 1500 مصاب كورونا بحالة الخطر

رام الله الاخباري : 

أفادت القناة 13 العبرية، مساء اليوم الاثنين 28 سبتمبر 2020، نقلًا عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، أنه أمر بالاستعداد للتعامل مع 1500 مريض بحالة الخطر، من المصابين بفيروس كورونا في إسرائيل، اعتبارًا من الخميس المقبل.

ومن جانبها، أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية في آخر إحصائية إليها ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا في إسرائيل إلى 233,118 إصابة، بينهم 763 بحالة الخطر، والوفيات 1,499 حالة.

وفي سياق آخر ذو صلة، أكدت صحيفة هآرتس العبرية، تصاعد الأمراض النفسية الناتجة عن كورونا بمعدلات غير مسبوقة مقارنة مع الحروب الإسرائيلية الماضية.

وأضافت، "توجد زيادة ملحوظة في جميع أنواع الإصابات بالقلق والاكتئاب والصدمات والاضطراب نتيجة وباء كورونا"..

اما قناة مكان العبرية فقد افادت مساء اليوم  ان نتنياهو  وضع خطة مدروسة لمكافحة تفشي الوباء، حيث رجحت مصادر مقربة من نتنياهو أن الاغلاق الشامل سيستمر لمدة شهر.

وأشارت إلى أن كابينت كورونا، سيلتئم بعد غد الأربعاء، لتحديد السبل الكفيلة برفع الاغلاق تدريجيا وتوقع المدير العام لوزارة الصحة الاسرائيلية بروفيسور حازي ليفي، ألا ينتهي الاغلاق الشامل في إسرائيل بعد انتهاء الاعياد اليهودية.

كما جدد ليفي انتقاده الشديد للتجمعات المستمرة هذه الأيام، رغم الاغلاق، معربا عن خشيته من الصلوات الجماعية التي طالبت الوزارة بتقليصها.

وأكد أن المؤشر الذي يجب ان تصل اليه اسرائيل حتى تخرج من الاغلاق المتعلق بنسبة انتشار الفيروس يجب ان يصل الى 10%، مشيرا إلى أن نسبة انتشار الفيروس في "إسرائيل" حاليا هي 15%.

وأعرب ليفي عن قلقه لما يحدث، في ظل وجود تجمعات ضخمة من الاسرائيليين، وصلوات جماعية في الاماكن التي تم الطلب بتقليصها.