اللاجئيين الفلسطينيين في لبنان : 23 وفاة و942 اصابة بكورونا

اللاجئيين الفلسطينيين في لبنان وفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

شهدت أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد بين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان، مؤخرا، حالة من الارتفاع الملفت، لتصل إلى 942 إصابة، بينها 23 حالة وفاة.

ووفقا لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا" في لبنان، فإن الأرقام الإجمالية للمصابين في أوساط اللاجئين الفلسطينيين حتى 19 أغسطس آب الماضي، كانت 242 حالة.

وأعلنت "أونروا" عن متابعتها للحالات الجديدة، واتخاذها جميع الإجراءات اللازمة بالتنسيق مع وزارة الصحة اللبنانية واللجان الشعبية في المخيمات الفلسطينية، مبينة أنها تغطي تكاليف جميع الحالات المثبت إصابتها والتي تتطلب العلاج في المستشفى.

وحذرت الوكالة من أن القدرة الاستيعابية للمستشفيات في لبنان شارفت على بلوغ الحد الأقصى، خصوصاً بالنسبة إلى توافر الأسرة في وحدات العناية المركزة.

وجددت "أونروا" دعوتها "لجميع لاجئي فلسطين بالالتزام التام باتخاذ الإجراءات الوقائية بوصفها الطريقة الأكثر فعالية لمنع انتشار الفيروس.

يذكر أن أول إصابة بين اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بكورونا سجلت في المخيمات في شهر إبريل/نيسان الماضي، وتكفلت "أونروا" بمعالجتها بوصفها معنية بمساعدة وحماية للاجئين الفلسطينيين في لبنان وسوريا والأردن والضفة الغربية وقطاع غزة.

ويعيش نحو 174 ألف لاجئ فلسطيني في 12 مخيماً و156 تجمعاً في مختلف مناطق لبنان بحسب إحصاء رسمي لبناني/فلسطيني أجري في عام 2017.