الإثنين 28 سبتمبر 2020 08:47 ص بتوقيت القدس المحتلة

الأونروا: أزمة مالية تهدد صرف رواتب 30 ألف موظف

الأونروا: أزمة مالية تهدد صرف رواتب 30 ألف موظف

رام الله الاخباري:

تشهد وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، مؤخرا، أزمة مالية خانقة، قد تؤثر على إمكانية صرف رواتب 30 الف موظف لديها، بينهم 13 ألفا في قطاع غزة.

ووفقا لمدير عمليات "أونروا" في غزة، ماتياس شمالي، فإن الوكالة ستضطر لدفع نصف راتب عن شهر سبتمبر/ أيلول الجاري، بعد استلاف 10 ملايين دولار أميركي من الأمم المتحدة في نيويورك.

ونقلت صحيفة "العربي الجديد" عن شمالي تأكيده أنه حتى اللحظة لا تتوفر الأموال اللازمة لدفع رواتب الموظفين خلال الأشهر المقبلة خصوصاً أكتوبر ونوفمبر.

وأوضح أن أسوأ السيناريوهات هو ألا تتمكن الوكالة من الحصول على أية أموال، منوها الى ان السيناريو الأقل حدة هو دفع نصف الراتب بما هو متوفر وتأجيل دفع النصف الآخر إلى حين تأمين الأموال اللازمة.

وحذر شمالي من كارثة حقيقية قد تقع في الوكالة إذا لم تتوافر أموال كافية خلال الفترة المقبلة بما يكفي لتغطية احتياجاتها، الأمر الذي قد يؤثر على تقديم الموظفين الخدمات المطلوبة منهم سواء المعلمين في المدارس أو الأطباء في العيادات.

ولفت شمالي إلى أنه لا يمكن فصل الأموال المخصصة لمواجهة الجائحة عن الأموال الأساسية التي يحتاجونها، مبينا أنهم يحتاجون شهريا في غزة 18 مليون دولار أميركي لدفع الرواتب الخاصة بالموظفين.

المصدر : العربي الجديد