الأحد 27 سبتمبر 2020 08:55 م بتوقيت القدس المحتلة

توقعات صادمة لطلال ابو غزالة بشأن انتهاء كورونا ويحذر من اللقاحات

توقعات صادمة لطلال ابو غزالة بشأن انتهاء كورونا ويحذر من اللقاحات

رام الله الاخباري:

توقع رجل الأعمال الأردني طلال أبوغزالة، أن تستمر جائحة فيروس كورونا المستجد لأربعة أعوام على الأقل قبل أن تنتهي، داعياً للتأقلم مع الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وقال أبوغزالة خلال برنامجه على قناة "روسيا اليوم": إنه "يجب ألا ننخدع بقصة إيجاد لقاح ضد الفيروس المستجد، وإنه سيحل مشكلة العالم"، مشيراً إلى أن العالم سيعيش مع أزمة فيروس كورونا لمدة أربعة أعوام.

ولفت إلى أن التصريحات التي تتحدث عن قرب انتهاء أزمة كورونا تأتي في إطار التطمينات وعدم إثارة البلبلة، مشدداً على أنه يجب الالتزام بصرامة بالإجراءات والوقائية والاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وأشار إلى إيمانه بفائدة القلق الإيجابي، لأنه يحفز على اتخاذ إجراءات احتياطية، مشدداً على وباء كورونا سهل الانتشار وصعب المقاومة، ويجب اتخاذ إجراءات احترازية مشددة من أجل الوقاية من انتشاره وتفشيه.

وأوضح أن على الحكومات مواجهة الآثار الاقتصادية الكبيرة لأزمة فيروس كورونا المستجد، والمواءمة بين الحفاظ على أرواح وتجاوز التداعيات الاقتصادية للجائحة.

وأكد أن الصناعات الطبية شهدت ازدهارا خلال أزمة فيروس كورونا، وشركات التكنولوجيا، لافتاً إلى أن تكلفة اللقاح قد تصل لمليارات فيما ستسغرق عملية إنتاجه سنوات.

المصدر : روسيا اليوم