الإعلان عن مشروع خط بري يربط بين العراق ومصر

القمة-الثلاثية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشفت الشركة العامة لنقل المسافرين والوفود التابعة لوزارة النقل العراقية، تفاصيل مخطط هندسي لتدشين خط بري جديد يربط العراق بمصر، مشيرةً إلى أن الخط البري سيمر عبر الأردن.

وقالت مدير عام الشركة، كريم كاظم حسين، إن الشركة استعادت قدرتها على أن تكون شركة تحقق أرباح منذ عام 2018، مضيفاً: "الشركة منذ عام 2018 بدأت تتحول إلى رابحة وحتى أول شهرين من عام 2020".

وأشار حسين، إلى أن ذلك امتد حتى فترة فرض حظر التجوال للوقاية من جائحة (كورونا)، لافتاً إلى أن ذلك تسبب بوقف العمل بشكل كامل وتراجعت إيراداتها خلال تلك الفترة”.

واستدرك بالقول: "الإيرادات عاودت الصعود تدريجيا، بعد عودة الحركة والعمل في الشهر الثامن من هذا العام، معرباً عن أمله بعودة الخطوط البرية للعمل، بعد رفع حظر الجائحة لبعض الدول مثل إيران وسوريا والأردن وفتح منفذ عرعر الحدودي مع السعودية، ليتم نقل الحجاج إلى مكة المكرمة.

وأشار حسين، إلى وجود تفاهمات أولية لفتح خط جديد إلى مصر يكون مساره العراق ثم الأردن ثم مصر، مؤكداً عودة خطوط النقل في أغلب مناطق بغداد وبالتحديد في "الكاظمية – البياع- باب المعظم- بغداد الجديدة – مدينة بسماية، وأيضا في المحافظات "ميسان- الموصل – البصرة – كربلاء".

 

سبوتنيك