الأحد 27 سبتمبر 2020 09:04 ص بتوقيت القدس المحتلة

أكثر من 33 مليون اصابة بفيروس كورونا في العالم

أكثر من 33 مليون اصابة بفيروس كورونا في العالم

رام الله الاخباري:

بينت أحدث الإحصاءات العالمية المعلنة حول جائحة "كورونا" المستجد، اليوم الأحد، أن الفيروس أودى بحياة 997 ألف شخص حول العالم، فيما بلغت حصيلة المصابين 33 مليون، في الوقت الذي تواصل جائحة "كورونا" تفشيها في 213 دولة وإقليم ومنطقة حول العالم.

ومازالت الولايات المتحدة الأمريكية، الأولى عالميا من حيث عدد الإصابات والوفيات، حيث وصل إجمالي عدد الإصابات بكورونا إلى 7 ملايين منذ بدء تفشي الوباء، فيما توفي نحو 205 آلاف شخص.

ووفقا لجامعة جونز هوبكنز، فإن عدد الإصابات في ولاية نيويورك، التي كانت بؤرة انتشار فيروس كورونا في الولايات المتحدة، تخطى حاجز الألف في يوم واحد.

وبحسب ما أعلن مسؤولون محليون الأحد، فإنه لم يسبق أن سجلت الولاية مثل هذا الارتفاع في الإصابات منذ 5 حزيران/يونيو.

وأعلن مكتب الحاكم أندرو كومو، أنه من بين الفحوص الـ99,953 التي أجريت، فإن 1,005 جاءت إيجابية.

وفي فرنسا، فقد تم الإعلان عن تسجيل أكثر من 14 ألف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال 24 ساعة، في انخفاض طفيف عن حصيلة الساعات الـ48 الماضية.

وأوضحت وزارة الصحة الفرنسية أن عدد الإصابات الجديدة بلغ 14412 خلال آخر 24 ساعة، مقابل نحو 16 ألف حالة خلال كل من يومي الجمعة والخميس.

وبحسب معطيات الصحة الفرنسية، فإنه منذ ظهور الفيروس، توفي 31700 شخص على الأقل في فرنسا نتيجة كوفيد-19، فيما حذرت شخصية طبية بارزة في فرنسا، اليوم الأحد، من أن البلاد ستواجه تفشيا لفيروس كورونا يستمر شهورا ويستنفد نظامها الصحي في حال لم يتغير شيء ما.

وشهدت المناطق الأكثر تضررا في فرنسا، وبينها مدينتي مرسيليا وباريس، احتجاجات شعبية واسعة، نظرا للإجراءات الجديدة التي فرضت في فرنسا للحد من انتشار الفيروس.

أما في بريطانيا، فاحتج الآلاف، أمس السبت، في لندن على عمليات الإغلاق وقواعد التباعد الاجتماعي المفروضة.

وحذرت شرطة العاصمة في لندن المتظاهرين من عدم اتباع قواعد التباعد الاجتماعي. وقالت إن عناصرها سيتعاملون أولا مع المحتجين وسيشرحون قواعد التباعد الاجتماعي، لكنهم قد يتخذون إجراءات لإنفاذ القانون إذا استمر المتظاهرون في عدم الامتثال.

وتشهد بريطانيا أسوأ حصيلة وفيات في أوروبا بسبب الوباء، حيث تأكدت 42 ألف حالة وفاة مرتبطة بكوفيد -19 ، وقد ارتفعت الإصابات الجديدة ودخول المستشفيات والوفيات بشكل حاد في الأسابيع الأخيرة.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة في المكسيك عن ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا إلى 726 ألفا و431 حالة يوم السبت، بالإضافة إلى 76 ألفا و243 حالة وفاة.

ووفقا لمعطيات وزارة الصحة، فإنه تم تسجيل 5573 حالة إصابة جديدة، إضافة إلى 399 حالة وفاة يوم الجمعة، ولكن من المرجح أن تكون الأعداد الحقيقية أكبر بكثير بسبب قلة اختبارات كشف الفيروس.

من جهتها، أعلنت وزارة الصحة البرازيلية عن تسجيل 28 ألفا و378 إصابة جديدة بفيروس كورونا في الساعات الـ24 الأخيرة، إضافة إلى 869 حالة وفاة بسبب المرض.

وأشارت بيانات الوزارة إلى تسجيل البرازيل أكثر من 4.7 ملايين حالة إصابة بالفيروس منذ بدء التفشي، بينما وصل العدد الرسمي للوفيات إلى 141 ألفا و406.

المصدر : عرب 48