الأحد 27 سبتمبر 2020 08:35 ص بتوقيت القدس المحتلة

الصحة : 50 % من المواطنين ملتزمون بالاجراءات الوقائية

الصحة : 50 % من المواطنين ملتزمون بالاجراءات الوقائية

رام الله الاخباري:

كشف الناطق باسم وزارة الصحة ومسؤول ملف كورونا د.كمال الشخرة، صباح اليوم الأحد، عن أسباب انخفاض عدد الإصابات بفيروس كورونا في فلسطين بالأمس.

وقال الشخرة في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": "إن هذا ناجم عن أن المسحات الخاصة بفحص كورونا كانت اقل بكثير من الأيام السابقة، حيث أنه كان لدينا نقص حاد في الكتات في مختبرات وزارة الصحة ولكن تم ارفادها لوزارة الصحة".

وأضاف الشخرة: "كان يتم سحب عينات ما بين 6-10 آلاف عينة يوميا على مستوى الوطن، غير أنه بالأمس تم سحب 2500 عينة فقط".

وأوضح أن هناك سببا آخرا لانخفاض أعداد الإصابات متمثل في ورود تقارير لوزارة الصحة بوجود بعض الالتزام من قبل المواطنين بنسبة 50% من المواطنين، مبينا أن هناك مراقبة ومخالفات للمحلات والاشخاص غير الملتزمين، الأمر الذي ساهم في تخفيف الإصابات.

وأعرب الناطق باسم الصحة عن أمله في أن يكون الالتزام اكبر خلال الأيام القادمة.

وأشار الشخرة إلى أن وزيرة الصحة أعطت الامر المباشر بالعمل على توريد الكتات والمسحات الخاصة بعينات كورونا، مبينا أنه سيتم توريد الوزارة اليوم وغدا بالكتات المعينة حتى تقوم بإجراء الفحوصات اللازمة على مستوى الوطن.

وتابع: "بعد وصول المواد والكتات الخاصة بالإجراءات سيتم إعادة اجراء الفحوصات وسحب العينات مثل السابق"، متوقعا خلال انخفاض كبير في عدد الإصابات خلال الأيام القادمة.

وأعلنت وزارة الصحة، أمس السبت، تسجيل 7 وفيات و290 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" المستجد، و521 حالة تعافٍ في جميع محافظات الوطن، خلال الـ24 ساعة الأخيرة

المصدر : صوت فلسطين