صحيفة :بن سلمان عرض على الرئيس خريطة جديدة لفلسطين

بن سلمان

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشفت وسائل اعلام دولية، عن عرض ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، خريطة جديدة على الرئيس الفلسطيني محمود عباس، لدولة فلسطين تشبه تلك الموجودة في "صفقة القرن" الأمريكية.

وأوضحت صحيفة "الغارديان" البريطانية، أن بن سلمان التقى عام 2017، الرئيس الفلسطيني محمود عباس وعرض عليه خريطة جديدة للدولة الفلسطينية ستوافق عليها السعودية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر سعودية قولها، إن الرئيس عباس لم يتحدث علنًا عن الاجتماع، لكن مسؤولين فلسطينيين قالوا إن الخريطة تشبه خريطة "صفقة القرن".

وأكد المصدر الفلسطيني أن خريطة بن سلمان تشمل قطاع غزة مع جزء من شبه جزيرة سيناء وجسرا لما سيتبقى من الضفة الغربية بعد تطبيق الضم في الضفة.

وأوضح المصدر أن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي متورط في مخطط بن سلمان.

وفي ذات السياق، تم الكشف عن سعى بن سلمان لدعم الامارات والبحرين على توقيع اتفاق التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب "الغارديان"، فإن ولي العهد السعودي نصح البحرين والإمارات، بالتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي لتغيير ميزان القوى ضد إيران.

ووفقا لمصادر مقربة من العائلة المالكة في الرياض، فإن بن سلمان لن يذهب إلى اتفاق رسمي مع "إسرائيل" قبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وأوضحت الصحيفة البريطانية، أن بن سلمان تأثر بشكل كبير من المستشار الأمريكي جاريد كوشنر خلال لقائهما في عام 2017، الأمر الذي دفعه لقيادة تغيير في الموقف السعودي تجاه لبنان وفلسطين.

العربي الجديد