السبت 26 سبتمبر 2020 08:53 ص بتوقيت القدس المحتلة

لجنة الانتخابات : جاهزون للانتخابات وننتظر المرسوم

لجنة الانتخابات : جاهزون للانتخابات وننتظر المرسوم

رام الله الاخباري:

أكد المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية هشام كحيل، صباح اليوم السبت، أن اللجنة جاهزة من الناحية الفنية لإجراء الانتخابات، مشدداً على اللجنة ستباشر التحضير للانتخابات فور صدور مرسوم رئاسي بإجرائها.

وقال كحيل لإذاعة صوت فلسطين تابعتها "رام الله الاخباري": "إن اللجنة ستبدأ التحضير للانتخابات بعد صدور المرسوم الرئاسي على أن تبدأ بالتحضير للانتخابات وإجرائها خلال 110 يوم من صدور المرسوم الرئاسي.

وأضاف: "نستشرف وجود انتخابات مقبلة، ونرفع من جاهزيتنا وننتظر صدور المرسوم الرئاسي بخصوص الانتخابات التي يحدد فيه يوم الاقتراع وعليه نبدأ نشر المدد القانونية ونبدأ عملنا كلجنة انتخابات".

وتابع كحيل: "بعد صدور المرسوم سنبدأ نشر المدد الزمنية وتسجيل المواطنين وننشر سجل الناخبين ليتأكد المواطنين من وجود أسمائهم ننتقل بعد ذلك مرحلة الترشح واستقبال هذه الطلبات قوائم حزبية ومستقلة لمدة 12 يوما وبعد ذلك تبدأ الدعاية الانتخابية التي تستمر حتى قبل يوم الصمت الانتخابي قبل الاقتراع".

وأوضح أنه بعد ذلك بدأ عملية الاقتراع ونشاط كبير لتوعية الناخبين حول كيفية الاقتراع وحقهم في ذلك وبالتحديد في جائحة كورونا التي تجتاح العالم للمحافظة على صحة الموانين وتوعية المواطنين.

المصدر : صوت فلسطين