الجمعة 25 سبتمبر 2020 07:50 م بتوقيت القدس المحتلة

"اسرائيل " تسجل رقماً هائلا باعداد الاصابات بكورونا خلال ساعات

"اسرائيل " تسجل رقماً هائلا باعداد الاصابات بكورونا خلال ساعات

رام الله الاخباري:

سجلت دولة الاحتلال الإسرائيلي، أمس الخميس، أعلى رقم قياسي في حصيلة أعداد المصابين بفيروس كورونا المستجد، حيث أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل أكثر من 8100 مصاب.

وأشارت وزارة الصحة الإسرائيلية إلى أنه تم تسجيل8178 مصابا بفيروس كورونا خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، ما يرفع إجمالي حصيلة المصابين منذ بدء الجائحة إلى 217899.

كما ارتفعت أعداد المصابين ممن توصف حالتهم بأنها خطيرة إلى 708 مصابين من بينهم 178 موصولين بأجهزة التنفس الصناعي، فيما ارتفع عدد حالات الوفاة إلى 1412 حالة وفاة.

وقررت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، صباح الخميس، المصادقة على قرار الإغلاق الشامل الذي من المقرر أن يدخل حيز التنفيذ غدا الجمعة، والذي اتخذه المجلس الوزاري المصغر لشؤون كورونا "كابينيت كورونا" الأربعاء الماضي.

ووفقا لما ذكر موقع "عرب 48"، فإن حكومة الاحتلال صادقت أيضا على تقليص الصلوات والمظاهرات، واستمرار الإغلاق الذي يشمل حظر التجول لمدة أسبوعي.

ومن المقرر أن يستمر بعد ذلك العمل بموجب الإجراءات والتقييدات المشددة لأسبوعين آخرين.

وكان "كابينيت كورونا" قد صادق على الخطة، مساء الأربعاء، وتشمل فرض إغلاق شامل وحظر تجول خلال فترة الأعياد اليهودية بدءا من الغد الجمعة، ويستمر لمدة 16 يوما إلى ما بعد اليوم التالي لعيد العرش العبري.

كما أنه من المقرر أن تعرض هذه الخطة التي صادقت عليها الحكومة، في وقت لاحق اليوم الخميس على الكنيست للمناقشة والتصويت عليها.

وتتضمن الخطة تقليص سوق العمل بشكل كبير وإغلاق جميع أماكن العمل غير الحيوية، وإغلاق المصالح التجارية والأسواق، وتقليص عمل المواصلات العامة مع الإبقاء على الخطوط الحيوية، وكذلك إغلاق مطار بن غوريون أمام الرحلات المغادرة.

وتشمل القيود الجديدة إغلاق القطاعين العام والخاص، باستثناء عمل الموظفين في المجالات الحيوية.

كما سيتم اغلاق دور العبادة مع السماح للصلوات بمجموعات من 20 شخصا في أماكن مفتوحة لا تبعد أكثر من 1000 متر عن محيط مكان السكن، بالإضافة إلى تقليص المشاركة في المظاهرات حتى 20 شخصا بمسافة لا تتجاوز 1000 متر عن مكان السكن.