الجمعة 25 سبتمبر 2020 03:30 م بتوقيت القدس المحتلة

تعرف على زعيم داعش جديد ...يساوي 10 ملايين دولار

تعرف على زعيم داعش جديد ...يساوي 10 ملايين دولار

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، عن عرض مكافأة تصل إلى 10 ملايين دولار، لمن يدلي بأي معلومات تقود إلى القبض على من سمته "الزعيم الجديد" لتنظيم "داعش" حجي عبد الله.

ووفقا لحساب "المكافآت من أجل العدالة" التابع لوزارة الخارجية الأميركية، الاسم الحقيقي لزعيم داعش الجديد هو محمد سعيد عبد الرحمن المولى، وهو عراقي الجنسية.

وأوضح الحساب أن لزعيم داعش أسماء أخرى مثل أبو عمر التركماني، وعبد الأمير محمد سعيد الصلبي، مشيرة إلى أنه مولود في مدينة الموصل، مركز محافظة نينوى، شمالي العراق عام 1976.

وتتهمه الولايات المتحدة بتولى قيادة "داعش" بعد مقتل أبو بكر البغدادي في عملية عسكرية للجيش الأميركي في شمال غربي سوريا، عام 2019.

وكانت الولايات المتحدة قد أعلنت عن مكافأة تصل إلى 5 ملايين دولار لمن يساهم في العثور على مكان حجي عبد الله، فيما رفعتها الى 10 ملايين عندما تولى المولى أعلى هرم "داعش".

كما تتهمه الخارجية الأميركية، بأنه أبرز منظري "داعش" في تبرير عمليات الخطف والذبح، التي تعرض لها أبناء الأقلية الإيزيدية شمال غربي العراق.

يذكر أن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة كان قد أعلن عزمه تدمير بقايا "داعش" وإحباط محاولات عودته، رغم هزيمة التنظيم في سوريا والعراق مع حلول ربيع 2019 الماضي.

المصدر : سكاي نيوز