الصحة بغزة: ارتفاع نسبة الإصابات بـ"كورونا" مقلق وخطير

thumbs_b_c_c3499c7dd2f01029d88b892bfdabaa45

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، اليوم الجمعة، أن نسبة الإصابة الجديدة بفيروس "كورونا" خلال الساعات الماضية بلغت 6.5 % من مجمل الفحوصات، معتبرة أنها مؤشرا خطيرا ومقلقا ويعيد القطاع إلى بداية تفشي الوباء داخل المجتمع في قطاع غزة.

وقال الناطق باسم الصحة أشرف القدرة، في بيان صحفي، أنّ ارتفاع نسبة الإصابات "يجعل تفشي الوباء في قطاع غزة مقلق وخطير ويحتاج مزيدًا من الوقت لاحتوائه".

وعزا القدرة سبب تجدد الخطورة في بؤر تفشي "كورونا" بعد تثبيطها في بعض المناطق إلى "الاستهتار والسلوك غير المنضبط من المواطنين.

وشدد القدرة على أنّ المرحلة التي يمر بها قطاع غزة من تفشي الوباء خطيرة وتحتاج أن تتضافر الجهود للخروج منها بأقل الخسائر.

وأهاب بكافة المواطنين عدم التراخي والاستهتار لحظة واحدة في حماية أنفسهم ومن حولهم بالمحافظة على ارتداء الكمامة وتطهير اليدين والتباعد الجسدي، لافتًا إلى أنّ نقص مواد الفحص تسبب بتراجع عدد العينات التي استطاع المختبر المركزي فحصها خلال الساعات الماضية.

وكانت وزارة الصحة بغزة أعلنت في تقريرها اليومي تسجيل تسجيل 45 إصابة جديدة بفيروس "كورونا" بعد إجراء فحوصات لـ682 عينة خلال الـ24 ساعة الماضية.