الجمعة 25 سبتمبر 2020 10:48 ص بتوقيت القدس المحتلة

نتنياهو يصادق على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية بالضفة

نتنياهو يصادق على بناء آلاف الوحدات الاستيطانية بالضفة

رام الله الاخباري:

كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الجمعة، عن سماح رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، لاجتماع "مجلس التخطيط الأعلى" للمصادقة على بناء وحدات استيطانية جديدة في الضفة الغربية.

وبحسب القناة السابعة العبرية، فإن نتنياهو أعطى مساء الخميس، الضوء الأخضر لمنح التراخيص لبناء أكثر من 5 آلاف وحدة استيطانية جديدة في أرجاء الضفة.

وأوضحت القناة أن تعليمات نتنياهو تنص على أنه يتم إعطاء التراخيص فور نهاية موسم "الأعياد اليهودية" بعد نهاية "عيد فرحة نزول التوارة" الذي يوافق العاشر من تشرين أول/ اكتوبر المقبل.

ونقلت القناة العبرية، عن قادة المستوطنين في الضفة الغربية، تأكيدهم أن نتنياهو أبلغهم أن اتفاقيات التطبيع مع الدول العربية لن تؤثر على استمرار البناء الاستيطاني.

وكانت الرئاسة الفلسطينية قد أدانت بشدة، في وقت سابق، استمرار النشاطات الاستيطانية الإسرائيلية، وموافقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على بناء وحدات استيطانية جديدة.

وكان الاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة وفرنسا وألمانيا أدانت، في بيانات، القرارات الاستيطانية الإسرائيلية المستمرة في الضفة الغربية، فيما كررت دعوتها إلى وقف الاستيطان فورا وعدم تقويض فرص حل الدولتين.

وترى الأمم المتحدة أن المستوطنات التي أقامتها إسرائيل على الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ العام 1967 غير قانونية، ويعتبر جزء كبير من الأسرة الدولية أنها تشكل عقبة كبرى في طريق السلام. لكن إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب أعلنت الخريف الماضي أنها لم تعد تنظر إليها من هذه الزاوية.