الخميس 24 سبتمبر 2020 09:24 م بتوقيت القدس المحتلة

الرجوب : اتفقنا على انتخابات تشريعية ومن ثم رئاسية

الرجوب : اتفقنا على انتخابات تشريعية ومن ثم رئاسية

رام الله الاخباري:

أكد أمين سر اللجنة المركزية لحركة فتح جبريل الرجوب، أنع تم التوافق بين حركتي فتح وحماس، على إجراء الانتخابات عبر التمثيل النسبي، لأنها الطريق لبناء النظام السياسي وتحقيق الشراكة السياسية.

وقال الرجوب خلال لقاء تم بثه بشكل مشترك على قناتي "الأقصى" و"فلسطين"، إن "لقاء الأمناء العامين للفصائل حقق رؤية استراتيجية لموقفنا السياسي وتطلعنا لإقامة الدولة الفلسطينية".

وأشار إلى أنه هناك اتفاق على أن المقاومة الشعبية هي الخيار الأنجع للمرحلة المقبلة، لافتاً إلى أنه تم تطوير آليات لبناء الشراكة من خلال انتخابات عامة.

وأوضح أن الانتخابات الوطنية ستكون بالتتابع، حيث سيتم عقد انتخابات للمجلس التشريعي وانتخابات رئاسية، وانتخابات للمجلس الوطني، مشدداً على أن حركته ستحترم نتائج الانتخابات أيا كانت.

وأصدرت حركتا فتح وحماس بياناً مشتركاً أكدتا فيه التزامهما بالعمل المشترك والموحد على الدفاع عن حقوق شعبنا ومصالحه.

وقالت الحركتان: إنه "انطلاقاً من مخرجات مؤتمر الأمناء العامون، وفي إطار الحوار الوطني المستمر التقى وفدان قياديان من حركتي فتح وحماس في مقر القنصلية العامة لدولة فلسطين في إسطنبول، وتركز البحث حول المسارات التي اتفق عليها في مؤتمر الأمناء العامون الذي انعقد مطلع هذا الشهر في رام الله وبيروت".

وأضافتا: أنه "جرى انضاج رؤية متفق عليها بين الوفدين على أن تقدم للحوار الوطني الشامل بمشاركة القوى والفصائل الفلسطينية، ويتم الإعلان النهائي والرسمي عن التوافق الوطني في لقاء الأمناء العامون تحت رعاية السيد الرئيس محمود عباس على أن لا يتجاوز الأول من أكتوبر بحيث يبدأ المسار العملي والتطبيقي بعد المؤتمر مباشرة".

وتقدم الوفدان بالشكر للرئيس رجب طيب أردوغان رئيس الجمهورية التركية وللأخوة في تركيا قيادة وشعباً على الاستضافة الكريمة، وأكدا على العهد والالتزام لشعبنا في كل مكان بالعمل المشترك والموحد على الدفاع عن حقوق شعبنا ومصالحه، والتصدي لكل المؤامرات حتى تحقيق الاستقلال الكامل متمثلاً في الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.