"اسرائيل" تسجل نحو 7 آلاف إصابة جديدة بكورونا

اسرائيل وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية، صباح اليوم الخميس، عن تسجيل 6808 إصابات بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة.

ووفقا لمعطيات الصحة الإسرائيلية، فإن اجمالي عدد الاصابات بلغ 206332، من بينهم 667 بحالة خطيرة، و164 على أجهزة التنفس الاصطناعي، فيما وصل عدد الوفيات 1335 حالة وفاة، بينما ارتفع عدد الحالات النشطة إلى 56901.

وقرر ما يسمى "المجلس الوزراي المصغر لشؤون كورونا"، مساء أمس، فرض إغلاق شامل ومشدد بدءا من الجمعة المقبل، حتى اليوم التالي لعيد "العُرش" اليهودي في العاشر من تشرين الأول/ أكتوبر المقبل.

وتشمل القيود الجديدة: إغلاق الكُنس ودور العبادة والسماح بالصلاة لمجموعات من 20 شخصا في أماكن مفتوحة لا تبعد أكثر من كيلومتر عن محيط مكان السكن، وتقليص المشاركة في التظاهرات حتى 20 شخصا بمسافة لا تتجاوز كيلومتر عن مكان السكن، وإغلاق جميع أماكن العمل غير الحيوية، وإغلاق المصالح التجارية والأسواق، وتقليص عمل المواصلات العامة مع الإبقاء على الخطوط الحيوية، وإغلاق مطار اللد أمام الرحلات المغادرة، ومنع التجمهر وإمكانية مخالطة أفراد العائلة الصغيرة فقط.

ومن المقرر أن تجتمع الحكومة الإسرائيلية للمصادقة على القرارات الجديدة.

وبحسب صحيفة "يديعوت آحرونوت"، فقد تم التوصل للقرارات خلال محادثة هاتفية بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير جيشه بني غانتس، ووزير الداخلية آريه درعي، ووزير الخارجية جابي أشكنازي، ووزير العدل آفي نيسنكورن. ولم يطلع الوزراء الآخرون في "كابينت الكورونا" والنائب العام آفيحاي مندلبليت على التفاصيل وقت اتخاذ القرارات، الذي نقل للحكومة مباشرة للمصادقة عليه.

القدس