الصحة العالمية: أعداد المصابين بكورونا هي الأعلى خلال الأسبوع الماضي

رام الله الاخباري:

أكدت منظمة الصحة العالمية، اليوم الثلاثاء، تسجيل انخفاض ملحوظ في أعداد الوفيات جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد حول العالم، رغم الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات.

وقالت المنظمة في أحدث إحصائياتها، إن عدد الوفيات جراء الفيروس بدأ يتراجع بشكل كبير، لافتة في الوقت ذاته إلى ارتفاع كبير في أعداد المصابين حيث تم تسجيل مليوني إصابة حول العالم خلال الأسبوع الماضي.

وأوضحت أنه تم تسجيل مليون و998 ألفا و897 إصابة جديد بكورونا المستجد حول العالم خلال الأسبوع الماضي، وهو الأسبوع الذي يسجل أعلى معدل من الإصابات منذ تفشي الوباء حول العالم.

وكان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهنوم غيبريسوس، قد دعا دول العالم إلى الاستعداد للجائحة المقبلة، وضرورة أن يكون المجتمع الدولي على جاهزية أكبر.

وقال غيبريسوس في تصريح، له: إن "هذه الجائحة لن تكون الأخيرة. يعلمنا التاريخ أن تفشي الأمراض والجوائح هي بالفعل حقيقة من حقائق الحياة".

وتابع: "عند بداية الجائحة المقبلة يجب على العالم أن يكون على استعداد أكبر مما كان عليه هذه المرة"، مجددا دعوته الموجهة لحكومات دول العالم إلى الاستثمار بقدر أكبر في قطاع الصحة العامة.