الأربعاء 23 سبتمبر 2020 06:30 م بتوقيت القدس المحتلة

لأول مرة منذ 10 سنوات ...استبعاد ميسي ورونالدو من جائزة افضل لاعب في اوروبا

لأول مرة منذ 10 سنوات ...استبعاد ميسي ورونالدو من جائزة افضل لاعب في اوروبا

رام الله الاخباري:

كشف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، عن مرشحيه لجائزة أفضل لاعب في أوروبا عن الموسم الماضي، حيث شهدت القائمة النهائية تواجد ثلاثة لاعبين لم يكن بينهم لوينيل ميسي وكريستيانو رونالدو ومحمد صلاح.

وضمت القائمة النهائية: الألماني مانويل نوير والبولندى روبرت ليفاندوفسكي ثنائي بايرن ميونخ، بجانب البلجيكي كيفين دي بروين لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي.

وأعلن الاتحاد الأوربي "يويفا" القائمة بناءً على اختيارات لجنة تحكيم تضم مدربي الأندية التي شاركت في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي والدوري الأوروبي، بالإضافة إلى 55 صحفيًا ممثلين عن الاتحادات الأعضاء في يويفا.

وشهدت القائمة النهائية، استبعاد مجموعة من اللاعبين الكبار وجاء في المركز الرابع ليونيل ميسي بالتساوي مع نيمار دا سيلفا، وفى المركز السادس توماس مولر لاعب بايرن ميونخ والسابع كيليان مبابي من باريس سان جيرمان ثم تياجو ألكانتارا فى المركز الثامن وكيميتش من بايرن ميونخ في المركز التاسع ثم كريستيانو رونالدو فى المركز العاشر والأخير من اللاعبين المرشحين لنيل جائزة الأفضل في أوروبا.

وسيتم منح اللاعب الفائز جائزة الأفضل، في الأول من أكتوبر/تشرين أول المقبل، وذلك في حفل سحب قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا للموسم المقبل.

جدير بالذكر أن آخر من حقق هذه الجائزة، كان فيرجيل فان دايك في الموسم الماضي، متفوقًا على كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي.