"ستصدم آسيا" ...صفقة مرتقبة بين الزعيم الكوري وترامب

ترامب والزعيم الكوري الشمالي

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

رجحت وسائل اعلام أمريكية، أن يبرم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون، صفقة قد تكون صادمة لجميع حلفاء الولايات المتحدة في آسيا، في حال فاز في الانتخابات الأمريكية القادمة.

ووفقا لمجلة "ذا ناشونال انترست" الأمريكية، فإن ترامب بات غير ميال للتصعيد العسكري في كوريا الشمالية، وأنه قد يلجأ إلى الموافقة على مطالب الزعيم الكوري المتمثلة في سحب القوات الأمريكية من شبه الجزيرة الكورية، وتجميد التدريبات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية.

وتوقع مسؤول سابق في إدارة ترامب أن تتوصل الولايات المتحدة وكوريا الشمالية إلى اتفاق مع "تنازل إضافي" غير محدد، تجاه نزع السلاح النووي في حال فاز ترامب بولاية ثانية.

وتواصل كوريا الشمالية التهرب من العقوبات الاقتصادية التي فرضتها وزارة الخزانة الأمريكية لتثبيط جهود الانتشار النووي، وإعادة كيم جونغ أون إلى طاولة المفاوضات.

وأصدرت "كيم يو جونغ" الشقيقة الصغرى لزعيم كوريا الشمالية، بياناً رسمياً يعلن أن القمم المستقبلية "غير مجدية" ما لم تقم القيادة الأمريكية بإجراء "تغييرات كبيرة" على موقفها تجاه كوريا الشمالية.

وتوقعت وسائل الاعلام أن ينهي ترامب جميع التدريبات العسكرية المشتركة بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية إلى أجل غير مسمى، أو يقللها بشكل جذري.

ورجحت أن ينهي ترامب الوجود العسكري الأمريكي من شبه الجزيرة الكورية، ويقدم مساعدات إنسانية لكوريا الشمالية لمكافحة فيروس كورونا لاستئناف المفاوضات.

وبحسب غالبية الكوريين الجنوبيين، فإن وجود القوات الأمريكية في شبه الجزيرة الكورية ضروري للحماية ضد كوريا الشمالية.

وتوقع الخبراء أن تواصل كوريا الشمالية جهودها لفصل التحالف بين الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية، بغض النظر عمن سيفوز بالانتخابات الامريكية المقبلة.

عربي بوست