الاحتلال يخطر بهدم بنايات مرخصة جنوب القدس المحتلة

الهدم في وادي الحمص

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تلقى عدد من المواطنين الفلسطينيين في منطقة وادي الحمص قضاء القدس المحتلة، إخطارات من قوات الاحتلال الإسرائيلي بهدم منازلهم، رغم حصولهم على تراخيص من السلطة الفلسطينية التي تقع هذه المنطقة تحت سيطرتها.

وأكد المواطن هيثم زيتون صاحب أحد البيوت المهددة بالهدم، أن الاحتلال تعمد عدم اخطارهم خلال فترة البناء وانتظر حتى الانتهاء ليتم اخطارهم بهدم المنزل المكون من ثلاثة طوابق بمساحة تبلغ 1000متر مربع، وتكلفة نحو 800 ألف شيكل.

أما المواطن الفلسطيني محمد عميرة صاحب بيت آخر مهدد بالهدم، فأفاد بإن قوات الاحتلال سلمته قرارا بهدم الطابق الثاني من منزله بعد مداولات قضائية وتوكيل محامي أفضت في النهاية إلى الاكتفاء هدم طابق والإبقاء على آخر.

وقبل عام من الآن، أقدمت قوات الاحتلال على هدم عشرات المساكن في منطقة وادي الحمص، في إطار سياسة التهجير والاستيلاء على الأرض لصالح التوسع الاستيطاني.

يذكر أن جيش الاحتلال حرم الكثير من السكان من البناء على نصف المساحة تقريبا، بذريعة قرب الأراضي من جدار الفصل العنصري.

وتصنف غالبية أراضي حي وادي الحمص ضمن مناطق "أ" التابعة للسلطة الفلسطينية، الأمر الذي دفع بكثير من المقدسيين لشراء أراض في الحي لعدم قدرتهم على الشراء والبناء في المناطق الواقعة داخل حدود بلدية الاحتلال، إلا أن مسار الجدار ضم بعض المنازل.

عرب 48