6720 إصابة جديدة بكورونا في "إسرائيل"

اسرائيل وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن منسق مكافحة فيروس كورونا في "إسرائيل" روني غمزو، مساء الثلاثاء، عن تشخيص 6720 إصابة جديدة بالفيروس، الأمر الذي يعد الأعلى منذ انتشار الفيروس في "إسرائيل".

ووفقا لما ذكر موقع "عرب 48"، فإن وزارة الصحة الإسرائيلية امتنعت منذ صباح أمس الثلاثاء، عن نشر معطيات بشأن الإصابات والوفيات جراء فيروس كورونا، خلافا لما دأبت عليه الوزارة منذ تفشي الوباء.

وتوقع غمزو، أن يتجاوز عدد المرضى في حالة خطيرة جراء كورونا إلى 800 مع نهاية الأسبوع الجاري، وهو ما يعتبر الحد الأعلى الذي تواجهه المستشفيات الاسرائيلية.

وأوضح أنه قد تم تشخيص 2445 مصابا بالفيروس منذ يوم الإثنين الماضي، فيما بلغت الإصابات النشطة 51338، بينما وفيات كورونا بلغت 1285.

ومن المقرر أن يعقد المجلس الوزاري المصغر الوزاري لشؤون كورونا "كابينيت كورونا"، في وقت لاحق اليوم الأربعاء، جلسة لبحث التقييدات والإجراءات المشددة التي سيتم فرضها للحد من انتشار كورونا.

ومن بين الأمور التي سيتم تشديد الإجراءات فيها، هي إغلاق الكنس بعد "يوم الغفران" وتقليص الشعائر التلمودية في ساحة البراق، وتشديد التقييدات على المظاهرات والاحتجاجات، بالإضافة إلى تقليص عدد العاملين بالقطاع العام بنسبة 50%.

وانتقال القطاع العام للعمل بموجب أنظمة الطوارئ. وإغلاق دور العبادة والسماح بإقامة الصلوات في مساحات مفتوحة وفقا لقيود خاصة.

كما من المقرر أن يتم تباحث إغلاق الأسواق، ووقف عمل المواصلات العامة، وإغلاق مطار بن غوريون ووقف الرحلات الجوية.

وعقدت المستشفيات الإسرائيلية سلسلة لقاءات خلال الأيام الماضية مع ممثلين عن وزارة الصحة الإسرائيلية، لبحث نقل مصابي كورونا من هذه المستشفيات إلى المستشفيات الفلسطينية العاملة في القدس المحتلة، في ظل تكدس المرضى والضغوط التي تعاني منها المستشفيات الإسرائيلية جراء أزمة فيروس كورونا.

ووفقا لقناة "كان 11" العبرية، فإن ممثلو الوزارة الإسرائيلية طالبوا مديري المستشفيات الفلسطينية في القدس الشرقية، بالاستعداد لاستقبال مصابي كورونا من مستشفيات "هداسا عين كارم" و"شعاري تسيديك".

وأوضحت القناة أن مديري المستشفيات المقدسية أعربوا عن موافقتهم لاستقبال المرضى من المستشفيات الإسرائيلية، مشيرين إلى أن قسمًا كبيرًا من المقدسيين يفضلون العلاج في المستشفيات الإسرائيلية.بحسب ما ذكر موقع "عرب 48".

ويشمل الجزء الشرقي من المدينة المحتلة قسمي لمصابي كورونا في المستشفى الفرنسي ومستشفى المقاصد، بحيث يشغلان حوالي 50% من قدرتهما الاستيعابية.

عرب 48