الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 09:51 م بتوقيت القدس المحتلة

ترامب يعد الشرق الاوسط بفجر جديد

ترامب يعد الشرق الاوسط بفجر جديد

رام الله الاخباري:

تعهد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، بعقد المزيد من اتفاقيات التطبيع بين الدول العربية و"اسرائيل" خلال الفترة المقبلة، بعد عقود من الصراع في منطقة الشرق الأوسط، وفق زعمه.

وقال ترامب في خطابه السنوي أمام الأمم المتحدة: "وقعت إسرائيل والإمارات والبحرين اتفاقية سلام تاريخية مع البيت الأبيض، بينما ستنضم المزيد من الدول، وسيصلون قريبًا وهم يعلمون أن ذلك مفيد لهم وللعالم، واصفا الأمر بأنه "فجر شرق أوسط جديد".

كما جدد ترامب على مُضي بلاده في العمل على وقف البرنامج النووي الإيراني، ووضع حد لـ"الإرهاب"، معربا عن تفاؤله بمستقبل مشرق للشرق الأوسط.

وبخصوص أزمة كورونا، دعا الرئيس الأمريكي الأمم المتحدة إلى تحميل الصين المسؤولية عن انتشار فيروس كورونا في العالم، مجددا اتهام الصين بتقديم معلومات كاذبة بخصوص الوباء.

وأضاف ترامب: "أنه لابد من التوصل الى اتفاق مع الصين بشأن انتشار الفيروس إلى العالم، بحيث تتحمل بموجبه بكين المسؤولية عن هذا الفيروس".

واتهم ترامب الصين بحظر الرحلات الجوية الداخلية في بداية الجائحة فيما سمحت للطائرات بمغادرة البلاد".

وأشاد بتعامل بلاده مع تفشي فيروس كورونا المستجد، مبينا أن جهودهم عملت على تخفيض نسب الوفيات الناجمة عن كورونا في الويات المتحدة.

وتجاوزت الولايات المتحدة 200,000 حالة وفاة، و6,900,000 إصابة جراء فيروس كورونا، فيما يتلقى الرئيس الأمريكي اتهامات بإساءة التصرف في مكافحة الجائحة.

ويواجه الرئيس الأمريكي انتقادات واسعة بسبب أسلوب تعامل إدارته مع جائحة فيروس كورونا، الذي بدأ انتشاره في أواخر 2019 من مدينة ووهان الصينية، حيث تعتبر الولايات المتحدة الدولة الأولى عالميا من حيث عدد الإصابات والوفيات جراء الجائحة، الأمر الذي يزيد من الشكوك بشأن حظوظه في كسب انتخابات الرئاسة القادمة في 3 نوفمبر 2020.